4 أسباب تقف وراء غيرة النساء من بعضهن

الغيرة من المشاعر التي تلتصق دائما بالنساء، فمن المتعارف عليه أن النساء يغرن من بعضهن البعض، بل قد يصل الأمر إلى حد الكراهية والحقد، بشكل يفوق الرجال فيما بينهم، ونجد الأمر لا يتوقف عند حد الزميلات أو الجارات أو حتى القريبات، فأحيانا تكتشف المرأة أن أقرب صديقة لها تغار منها بشدة بل تحقد عليها وتدبر لها المكائد، وأحيانا يصل الأمر إلى الأخوات فيما بينهن.

أوباما يوجه رسالة لشيكابالا بعد أزمته مع أحمد فهمي – بوابة فيتو
أسر ضحايا 11 سبتمبر تصعد ضد شطب السودان من قائمة الإرهاب – بوابة فيتو
بلاغ للنائب العام ضد ريم مصطفى فتاة التيك توك بتهمة التحريض على الفسق والفجور – بوابة فيتو
والدة فتاة الدقهلية تطلق زغرودة على الهواء بعد القبض على الجاني | فيديو – بوابة فيتو

وتشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، إلى أن العلاقة بين النساء دائما تحكمها الغيرة والمنافسة، وكثيرا ما يكون الرجل عاملا مشتركا في هذه الغيرة، وهناك العديد من الأسباب تقف وراء هذه الغيرة المتفشية بين النساء، وتحكم العلاقة بينهن:

الجمال
مسألة الجمال تعد إحدى أهم نواحي اهتمامات المرأة، وإن لم تكن الأهم في حياة كل أنثى، فكل امرأة تود أن تكون الأجمل والأكثر جاذبية وإثارة من أي امرأة أخرى، ويعد الجمال أحد أهم أسباب غيرة النساء من بعضهن البعض، وعندما تتواجد امرأة غاية في الجمال في مكان ما، نرصد نظرات بقية النساء التي تحمل الغيرة، خاصة عند وجود أحد الرجال، فهذا يُشعِر النساء بعدم الأمان أو تهديد لمكانتهن.

فنجد امرأة قد تخاف من جارتها أو صديقتها التي تفوقها جمالا على زوجها، أو حتى من أختها.

الحب
المرأة لا تستطيع أن تعيش دون رجل في حياتها يحبها ويحتويها، وعندما لا تجد هذا الحب تعيش دائما معذبة تشعر بالنقص والوحدة، لذلك عندما ترى امرأة أخرى تنعم بهذا الحب، وهناك من يحبها ويهتم بها تشعر بالغيرة والحقد.

الثقة بالنفس
من أهم الأمور التي تشكل شخصية المرأة وتأثيرها في الآخرين، مسألة ثقتها بنفسها، ونجد مسألة ثقة المرأة بنفسها واعتزازها بذاتها وكبريائها يجعلها محط غيرة وحقد كثير من النساء الأخريات، لأن هذه المسألة تجذب الرجال وتلفت نظرهم لهذه المرأة الواثقة بنفسها.
فمن تفتقد الثقة بنفسها تحقد على كل امرأة تتحلى بهذه الصفة.

نصائح ذهبية للأزواج.. للاستمتاع بالسعادة والاستقرار
النجاح
المرأة الناجحة المتألقة في عملها تعاني كثيرا غيرة الزميلات وحقدهن، ومحاولتهن تحطيمها وتدبير المكائد لها، ونجد المنافسة تشتعل على أشدها من أجل تحقيق نجاح مماثل لنجاح هذه المرأة.

فيتو

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق