300 مصري يتعرضون للاحتيال والنصب

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه سيتم فتح تحقيق في قضية تعرض 300 مصري لعملية نصب من شركات زعمت إعادتهم إلى دولة الكويت بعد قضاء فترة حجر صحي بدولة الإمارات وإجراء تحليل فيروس كورونا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومساءلة تلك الشركات وإلزامهم بتوصيل المتضررين للكويت.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن دولة الكويت حددت في السابق دولا أسمتها بالمنطقة الخضراء؛ لإجراء العالمين الراغبين في العودة للكويت تحاليل PCR، وقضاء مدة العزل الصحي بها.

وتابعت بعض شركات السياحة المصرية تضع خط سير للعاملين الراغبين في العودة للكويت، من خلال السفر إلى الإمارات كمنطقة خضراء، ومنها إلى الكويت.

وأوضحت أن الـ300 مصري الذين تعرضوا لعملية نصب كان لديهم خط سير إلى دبي فقط، دون الحصول على آخر من الإمارات إلى الكويت.

وأضافت أن الشركات أبلغت المصريين الـ300 أن خط السير الثاني قيمته أقل إذا تم شراؤه من دبي، ما جعلهم يجازفون بهذا الأمر.

وشددت على العاملين الراغبين في العودة إلى الكويت بضرورة الحصول على خط السير الثاني (دبي- الكويت)، منعا لتكرار الأزمة.

ولفتت إلى أن العاملين السابق ذكرهم، استنجدوا بالحكومة المصرية أثناء تواجدهم في فنادق بالإمارات، مشيرة إلى أنها تواصلت مع تلك الفنادق، وطلبت منهم عدم المساس بالمصريين المتواجدين لديهم.

وتابعت أنها طلبت جمع بيانات بالأسماء والأعداد للتواصل مع شركات السياحة المصرية التي تعرضوا للنصب من خلالها من خلال التعاون مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، قائلة إن تلك الشركات ملزمة بتوصيلهم للكويت.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، ب الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار.

يأتي ذلك في ضوء متابعة الشكوى مقدمة من 300 مصري بالخارج، تعرضوا لعملية نصب من شركات زعمت إعادتهم إلى دولة الكويت بعد قضاء فترة حجر صحي بدولة الإمارات وإجراء تحليل فيروس كورونا (كوفيد-19)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى