البرهان يجتمع بوفد الوساطة الجنوبية … تعرف على التفاصيل

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي أن تحقيق السلام الشامل والاستقرار يعتبر أولوية في هذه المرحلة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري وفد الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك والذي سلمه نص اتفاق السلام الذي تم توقيعه في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا ، تمهيداً لبدء تنفيذه.
وقال المستشار توت قلواك في تصريح صحفي إن اللقاء في اطار التشاور مع القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء بشأن تنفيذ إتفاق السلام وفقاً للجداول الزمنية المتفق عليها حسب بنود الاتفاق.

وأوضح توت أن اللقاء ناقش أيضاً كيفية إستئناف المفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية-شمال بقيادة عبدالعزيز آدم الحلو ، مشيراً إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل في جوبا تضم خبراء من السودان وشركاء السلام بشأن الإعداد والتحضير للمفاوضات. وأضاف رئيس لجنة الوساطة الجنوبية أنه تم تجاوز كافة العقبات فيما يتعلق بالقضايا العالقة خلال اللقاء الذي تم مؤخراً بجوبا بين النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو رئيس الوفد الحكومي لمفاوضات السلام ورئيس الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو،والذي قال إنه كسر الجمود تجاه إستئناف مفاوضات السلام بين الطرفين ، مشيرا إلى أن رئيس الحركة الشعبية شمال أكد إلتزامه بتحقيق السلام الشامل في السودان معربا عن أمله في أن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن.

وهنأ توت الشعب السوداني بإنجاز إتفاق السلام مضيفا “أن تحقيق السلام والاستقرار في السودان هو مكسب لدولة جنوب السودان حيث أننا شعب واحد في دولتين.”

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق