تفاهمات مهمة بشأن الشرق في إجتماع حميدتي بمجلس نظارات البجا

الخرطوم : الحاكم نيوز

 

التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم بالمجلس الأعلى لنظارات قبائل البجا والعموديات المستقلة لمناقشة التطورات في قضية شرق السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى لقبائل البجا والعموديات المستقلة طه فكي شيخ طه إنهم أكدوا للنائب الأول أن مشكلة الشرق الحالية سياسية فُرضت عليهم وهي ليست خلافات مع البني عامر والحباب كما يصور بعض الناس، وأشار طه فكي شيخ طه إلى أن الحكومة لم تنصفهم بتقاعسها عن تنفيذ شروط اتفاق القلد حتى وصل الأمر إلى ما هو عليه الآن، وأضاف بالقول: الحكومة قادتنا إلى هذا الأمر ولا نريد أن يظن الناس أن ما يحدث في الشرق خلاف بيننا وإخواننا البني عامر والحباب.

ونبّه طه فكي إلى أنهم فُرض عليهم مسار الشرق في مفاوضات جوبا مشيراً إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وعد بتشكيل لجنة لمناقشة المسار ودراسة الأمر.

ولفت إلى أنهم طلبوا من النائب الأول ضرورة تنفيذ شروط اتفاق القلد كونها الحل الناجح لمشكلة الإقليم مؤكداً أن النائب الأول وعد بتكوين لجنة لدراسة الأمر وتنفيذ الشروط.

ودعا طه فكي شيخ طه إلى أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع النائب الأول لجهة أن إقليم الشرق يمر بمرحلة احتقان شديد، قاطعاً بأن المجلس الأعلى لقبائل البجا والعموديات المستقلة مع وحدة السودان وحل جميع مشاكله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى