الخرطوم : لو ما عندك دولار او ريال ما (بتلقي) شقة او بيت إيجار

تشهد حركة بيع وإيجار العقارات بالعاصمة الخرطوم ارتفاعاً جنونياً وتضارب بالأسعار، حيث شهد ايجار العقارات ارتفاعاً بمعدلات غير مسبوقة التي اصبحت بالعملات الاجنبية، مقارنة بالأوضاع الإقتصادية التي يعيشها المواطن السوداني.
ونقل موقع (الانتباهة أون لاين) عن صاحب أبراج سكنية قوله أنه بعد تهاوي الجنيه السوداني وفقد قيمته أصبحنا نتعامل في الايجارات بالعملة الأجنيبة الدولار الأمريكي والريال السعودي. وأضاف: (بنعمل استثناء الدفع بالعملة السودانية للإيجار القصير مثل الاسبوع واليوم).
وشكا عدد من المواطنين من تضارب أسعار الإيجارات وتلاعب السماسرة في ذلك وطلبوا من الحكومة التدخل الفوري لمحاربة جشع أصحاب العقارات. وقال احد المواطنين: (نطلب من مدير عام شرطة ولاية الخرطوم تنظيم حملة لأصحاب العقارات الذين يؤجرون بالدولار والريال لأنهم هم تجار العملة الحقيقيين).
وحسب ما رصده موقع (الانتباهة اون لاين) ان أسعار العقارات بالعملة الأجنبية لبعض المناطق بالعاصمة الخرطوم التي تتقدمها منطقة الطائف الرياض المنشية الفردوس حيث يبلغ ايجار الشقة 600 دولار و700 ريال سعودي، وابراج بمنطقة جبرة شقق أرضية 550 ريال سعودي طابق أول 500 ريال، أما أسعار الإيجارات بالجنيه السوداني بالخرطوم بحري أمدرمان ومناطق شرق النيل تبدأ من ٣٠ ألف إلى ٧٠ جنيه. وفي كافوري 600- 700 دولار. وعزا سمسار ارتفاع اسعار العقارات للمضاربة في الدولار وتهاوي الجنيه السوداني. وقال السمسار ان رجوع المغتربين ودفعهم بالعملات الأجنبية أسهم في رفع الأسعار

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق