بعد لقائها البرهان.. والي نهر النيل : لم انتقص من دور القوات المسلحة

الحاكم نيوز
إلتقي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري دكتورة آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل.

حيث تطرق اللقاء إلي جهود حكومة الولاية في معالجة القضايا التي تهم مواطني نهر النيل.

ونفت والي نهر النيل في مستهل حديثها التصريحات التي نقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي والتي مفادها بأنها إنتقصت من دور القوات المسلحة مؤكدة أن هذا الحديث عار تماماً من الصحة وأنها لم تدلي بأي تصريح في هذا الصدد.

وقالت أن المكونين المدني والعسكري يعملان في تكامل تام، مشيرة إلي أن الوثيقة الدستورية خولت تعيين الولاة المدنيين علي رأس الولايات.

وأوضحت د. آمنة أن اللقاء تطرق أيضا إلي المشكلات المتعلقة بالموسم الشتوي مبينة أن الولاية بها العديد من المشروعات الحكومية ومشروعات القطاع الخاص، بجانب بعض المشروعات الاستثمارية الأجنبية. ولفتت د. آمنة إلي أهمية التأسيس الجيد للموسم الشتوي بصورة تمكن الولاية من جعلها الولاية الزراعية الأولي في زراعة القمح في السودان .

وأوضحت والي نهر النيل أن اللقاء ناقش أيضا قضية المناصير المهجرين مبينة أنه سيتم عقد إجتماع للنظر في هذه القضية وإيجاد الحلول لها وقالت أن اللقاء تناول ضرورة وضع ضوابط لعمليات التعدين في الولاية وكيفية إستفادة ولاية نهر النيل من إستثمارات التعدين.

وكشفت الوالي عن طلبات تقدمت بها عدد من الشركات للإستثمار في مخلفات التعدين بالولاية ونوهت إلي أن الولاية كانت مغيبة تماما عن الإشراف على أنشطة الشركات المستثمرة في مجال التعدين إبان النظام البائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى