تتعلق بالكبد والسرطان.. معلومات مذهلة لأول مرة عن القهوة قد تغير وجهة نظرك للأبد

قالت كلاوديا براسيسكو، خبيرة التغذية الإسبانية، إن القهوة ليس لها تأثير ضار في جسم الإنسان، مؤكدة أن ذلك ليس سوى فكرة مضللة وشائعة، بحسب ABC.
وأوضحت أن تناول مشروب القهوة باعتدال له تأثير إيجابي في الجسم، حيث أنه من بين خصائص القهوة المفيدة للجسم، تحسين حساسية الأنسولين، تعزيز مقاومة الجسم لأمراض القلب والأوعية الدموية وضبط ارتفاع ضغط الدم، وتخفيض خطر الإصابة بتليف الكبد وبعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستات والكبد.

وأشارت الخبيرة إلى أن “فائدة” القهوة ترتبط قبل كل شيء بنوع القهوة وليس بكميتها، لأنه لا يمكن أن يكون لجميع أنواعها تأثير إيجابي في الجسم، لذلك تنصح بالانتباه إلى النوع ودرجة تحميص الحبوب وطحنها.
وأضافت أن نوع أرابيكا هو أفضل أنواع القهوة، وتشير في نفس الوقت إلى أنه قد تحتوي أرابيكا المطحونة على “مكونات مجهولة” بعكس الحبوب. ومع ذلك، يمكن أن تكون القهوة المطحونة عالية الجودة أيضًا. كما يجب الانتباه إلى التحميص – وإعطاء الأفضلية للقهوة الطبيعية، وليس المخلوطة.
واختتمت: لا توجد “توصية” موحدة لكمية القهوة التي يجب تناولها في اليوم، لأن هذه الكمية تحتسب لكل شخص على انفراد وتعتمد على عوامل عديدة، مثل تحمل الكافيين، الحالة العاطفية، نوعية النوم، والإجهاد، مؤكدة أن تناول 100-400 ملليغرام من الكافيين في اليوم مثاليا.

مزمز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى