عاجل هيئة الدفاع عن المتهمين بإنقلاب الإنقاذ تنسحب من قاعة المحاكمة .. إليك التفاصيل

الخرطوم : الحاكم نيوز

إنسحبت هيئة الدفاع عن المتهمين بانقلاب الإنقاذ من جلسة المحاكمة المنعقدة اليوم الثلاثاء اعتراضاً على تلاوة النائب العام لخطبة الاتهام والقاضي يقرار مواصلة سماع الخطبة .

ورفضت هيئة الدفاع عن المتهمين بانقلاب الإنقاذ تلاوة النائب العام لخطبة الاتهام وتقول إنه كان خصماً للمتهمين قبل تعينه في المنصب .

 “إعتراضات سابقة”

وفي وقت سابق طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين في انقلاب الإنقاذ بتنحي أحد القضاة بحجة أنه كان موجوداً في اعتصام القيادة العامة ويهتف “أي كوز ندوسو دوس” .

وكما تقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين بتدبير وتنفيذ انقلاب الانقاذ (30 يونيو 1989) بعدد من الطلبات الى المحكمة من بينها شطب الدعوى بالتقادم، كما طعنت في أهلية أحد قضاة المحكمة.

كما اعترض الدفاع على مبدأ تشكيل محكمة خاصة، بإعتبارها محكمة جنائية خاصة، وذكر أن الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019م قفلت تماماً باب المحاكم الخاصة،

وقال إن المادة (6 ح) من قانون الإجراءات الجنائية اعطت الحق لرئيس القضاء بتشكيل محكمة خاصة وهذا النص غير دستوري ولا يعمل به وفق أحكام المادة (3).

قاعة الشرطة بدلا عن “الصداقة”

وأعلنت المحكمة في وقت سابق أعلن تحويل الجلسات إلى قاعة أخرى تراعي الضوابط الصحية تلبية لطلب هيئة الدفاع، وتم تحويل جلسات المحاكمة بالفعل إلى قاعة تدريب ضباط الشرطة بعد اعتذار قاعة الصداقة عن استضافة الجلسات.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق