المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي – الأفريقي أكتوبر 2020 | عبر منصة الانترنت في الفترة من 9-8 أكتوبر

الخرطوم: الحاكم نيوز
يُظهر تفشي مرض كوفيد -19 ضرورة الاستجابات المتعددة الأطراف والتعاون الدولي والتضامن العالمي. في هذا الصدد ، تم الحفاظ على الشراكة الاستراتيجية التي تركز على المنافع المتبادلة والتنمية الاقتصادية بين تركيا وأفريقيا حتى أثناء الوباء.
تتمتع تركيا بعلاقات تاريخية وثقافية طويلة الأمد مع القارة الأفريقية ، تعود إلى قرون. وقد رافق الازدهار الاقتصادي لتركيا على مدار عقد من الزمن اهتمام متجدد بأفريقيا وتضاعف حجم التجارة مع القارة أربع مرات إلى 22.5 مليار دولار أمريكي في عام 2019 خلال 15 عامًا منذ الاستراتيجية التركية لتطوير العلاقات الاقتصادية مع دول إفريقيا.
العلاقة بين تركيا والسودان متتجذر بشكل خاص لما يربطهما من تاريخ ممتد و علاقات استراتيجية واتفاقيات تجارية. ونتطلع إلى تطوير التبادل التجاري بين البلدين بما يتجاوز المستوى الحالي والتعاون مع السودان في كل المجالات الممكنة, نعتقد أن هذه فرصة جيدة للغاية لتحقيق ذلك من خلال تسهيل التواصل بين دوائر الأعمال السودانية و التركية.
يُعد التصنيع والاستثمارات في البنية التحتية أمرًا بالغ الأهمية لتسريع الانتعاش الاقتصادي وخلق فرص عمل والحد من الفقر وكذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحفيز الاستثمار الإنتاجي. لهذة الاسباب ، يمكن لأفريقيا وتركيا الاستفادة من المبادئ التوجيهية في السلامة والكفاءة والإنتاجية في قطاعات مثل البنية التحتية والطاقة والتصنيع والزراعة والنقل والخدمات اللوجستية.
ايماناً بأن التجارة والاستثمار ضرورية لتخفيف الأثر الاقتصادي للأزمة الحالية وزيادة مرونة الاقتصاد ، فإننا فخورون بأن نعلن لكم أن منتدى الاقتصاد والأعمال الثالث بين تركيا وأفريقيا سيعقد عبر الإنترنت لأول مرة على الإطلاق في 8-9 أكتوبر 2020 لتوفير مساحة مفتوحة للممثلين للجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص ، من كل من تركيا وأفريقيا ، لمناقشة وتحديد الخطوات المشتركة لتوسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص و تحفيز الشركات الخاصة و العامة لتحقيق نمو وتطوير واسع النطاق ومستدام وشامل البناء مستندا على تجارب كل منهم.
منتدى الاقتصاد و الأعمال الافتراضى سيكون بمثابة مقدمة ومرحلة تحضيرية متعمقة تؤدي إلى منتدى تركيا وأفريقيا النسخة الثالثة الذي سيعقد في إسطنبول في أبريل 2021. الاقتراحات والتوصيات الصادرة عن الحدث الرقمي ستغذى المناقشات مباشرة وتثريها مما يمهد الطريق لعلاقات مستدامة مربحة للجانبين.
منتدى الاقتصاد و الاعمال (النسخة الالكترونية) الذي تنظمه وزارة التجارة التركية, مفوضية الاتحاد الأفريقي و المجلس العلاقات الاقتصادية الأجنبية ، سيكون مصدرًا حيويًا للمعلومات, الدعم و خلق العلاقات. كما وسيوفر فرصة فريدة لدوائر الأعمال في تركيا والدول الأفريقية من أجل الاجتماع والتفاعل ومناقشة النماذج اللازمة لإدارة الأعمال خلال هذه الكارثة ، واستراتيجيات إحياء الاقتصاد وإيجاد الحلول في عالم ما بعد كوفيد-19

وانا كسفير لدولة تركيا بالخرطوم أدعوا رجال الأعمال السودانيين للمشاركة في المنتدى الذي يعتبر فرصة جيدة للتعرف على أشخاص جدد واكتشاف فرص عمل جديدة. للحصول على المزيد من المعلومات والتسجيل يمكنكم النقر على الرابط أدناه.
http://www.turkeyafricaforum.org

د. عرفان نذير أوغلو
سفير جمهورية تركيا بالسودان.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق