الترويكا : تنفيذ إتفاق جوبا للسلام يتطلب روح من التعاون والتسوية

رصد : الحاكم نيوز

رحبت دول الترويكا، “الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنرويج ، بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة الانتقالية في السودان والجبهة الثورية السودانية في العاصمة جوبا يوم السبت.

وقالت الترويكا، في بيان الأحد، إن إتفاق السلام يمثل خطوة مهمة نحو تلبية دعوات الشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة ، خاصة المتضررين من النزاع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وأجزاء أخرى من السودان.

واشادت الترويكا بالأطراف السودانية، لانخراطها في المفاوضات بحسن نية اللازمة لتحقيق اتفاق شامل، معبرة عن شكرها لحكومة جنوب السودان على جهود الوساطة. وقالت ترويكا إنها تدرك الدور الذي لعبته الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين في عملية السلام في السودان.

كما رحبت الترويكا بالحوار الأخير بين حكومة السودان والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال جناح عبد العزيز الحلو، مبينة أن الخطوة تشجع كلا الجانبين على بدء مفاوضات أوسع بشأن إنهاء النزاع حتى يتمكن جميع السودانيين من المشاركة في العملية الانتقالية.

ودعت الترويكا، حركة تحرير السودان، بقيادة عبدالواحد محمد نور، وحكومة السودان لبدء محادثات لتحقيق سلام شامل تشارك فيه جميع الحركات المسلحة الرئيسية.

وقالت ترويكا، إن عملية السلام الدائم تتطلب جهود مخلصة يقودها السودانيون لتنفيذ هذا الاتفاق بروح من التعاون والتسوية، وأكد أنها تتطلع إلى مواصلة دعمها للأطراف وجميع السودانيين في تحقيق سلام دائم

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق