المبعوث الأمريكي يجتمع بالوفد الحكومي بجوبا

جوبا : الحاكم نيوز

التقى الوفد الحكومي لمفاوضات السلام برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بحضور الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والأستاذ محمد حسن التعايشي عضوا مجلس السيادة ووزير الحكم الاتحادي د. يوسف آدم الضي اليوم بفندق بريميد بجوبا المبعوث الأمريكي الخاص للسودان دونالد بوث.

وقال بوث في تصريح صحفي عقب اللقاء أنه التقى الوفد الحكومي لمفاوضات السلام الذي سيوقع غداً على إتفاق السلام النهائي بين الحكومة ومكونات الجبهة الثورية السودانية وأوضح المبعوث الأمريكي أن اللقاء كان مثمراَ ومفيداَ خاصة فيما يتصل بمتابعة تنفيذ الاتفاق وكيفية مساهمة المجتمع الدولي ودوره في هذا الصدد.

وأبان بوث أنه سيواصل العمل مع الحكومة من أجل حث الأطراف الأخرى غير الموقعة على إتفاق السلام بغية الوصول إلى سلام شامل وكامل في السودان خلال الفترة الانتقالية.

وأضاف أنه على إتصال مع عبدالعزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال وعبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان، مبيناً أنه تناقش معهما بشأن العودة إلى طاولة المفاوضات، مشيرا إلى اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وعبدالعزيز الحلو باديس أبابا مطلع سبتمبر الماضي، حيث تم التأكيد خلاله على العودة إلى طاولة المفاوضات، وقال بوث أنه لا يزال يواصل مساعيه مع عبدالواحد محمد نور لنفس الغرض.

وفيما يتعلق بملف العقوبات المفروضة على السودان قال “أن السودان مازال على قائمة الدول الراعية للإرهاب وأننا نعمل بجد مع الحكومة للوصول لتسوية لهذا الملف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى