وأخيرا.. ميزة جديدة من واتساب 4 × 1

يقيد تطبيق التراسل الأشهر واتساب WhatsApp، مستخدمي جميع إصدارته المحمولة وعبر الإنترنت من استخدام نفس الحساب على أكثر من جهاز، فمنذ إطلاق خدمة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك، يمكن فقط لمستخدميها تفعيل رقم الهاتف على جهاز واحدا فقط، والآن، يعمل واتساب على كسر هذه القاعدة بميزة جديدة.

وبحسب ما ذكره موقع “gadgets 360″، يعمل واتساب حاليا على تطوير ميزة جديدة تتيح للأشخاص استخدام حساب واتساب الخاص بالمستخدم على أكثر من جهاز في نفس الوقت، وتعد هذه الخاصية التي تم رصدها مؤخرا في مراحل الاختبار الأخيرة على الإصدارا التجريبي لإصدارات أندرويد وiOS وسطح المكتب.

ووفقا لموقع “WABetaInfo”، المتخصص في رصد ميزات واتساب التجريبية، فإن ميزة الأجهزة المتعددة أو الأجهزة المترابطة التي طال انتظهارها لتطبيق المراسلة الفورية في المراحل الأخيرة من الاختبار عبر الأنظمة الثلاثة الأساسية للمنصة.

وتتيح تلك الميزة الجديدة تشغيل حساب واتساب على ما يصل إلى 4 أجهزة في المرة الواحدة، والوصول إلى الحساب عبر الأجهزة غير المحمولة دون الحاجة إلى اتصال إنترنت نشط على هاتفك.

ومما يعني أن هذه التقنية الجديدة ستسمح للمستخدمين الذين لديهم أكثر من جهاز تشغيل حسابهم والوصول إلى دردشاتهم عبر عدة أجهزة مثل حساب فيسبوك والذي يمكن لمستخدمه تشغيله والوصول للرسائل عبر سطح المكتب والهاتف المحمول دون الحاجة إلى المزامنة بين الجهازين.

ويشار إلى أنه لبدء عملية دعم الأجهزة المتعددة لتطبيق التراسل واتساب سيتطلب في البداية اتصال واي فاي Wi-Fi، لمشاركة البيانات من جهاز إلى آخر، وبمجرد مشاركة البيانات لن تكون هناك حاجة لشبكة Wi-Fi أو الإنترنت على الجهاز الأساسي.

صدي البلد

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق