تاور. قطاع الطيران تعرض لهجمة شرسة من منسوبي النظام السابق

الخرطوم الحاكم نيوز

اكد عضو مجلس السيادة بروفيسور صديق تاور أن سودانير كانت واحدة من عناوين النجاح في السودان قبل الثلاثين عاما الماضية ومفخرة لكل سوداني.

وقال خلال ورشة صناع الطيران في السودان” الواقع والمستقبل” التي ينظمها موقع” النورس نيوز الإخباري الإلكتروني” أن سودانير تعرضت لهجمة شرسة لتحويلها للمنفعة شخصية وتركيعها وتكسيحها من أجل فتح الباب لمجموعات مصالح مرتبطة بنفوس ذاتية مشيرا إلي الفصل التعسفي الذي تعرضت له سودانير مؤكدا وجود شركات وطنية من أجل التنافس مهم ولكن ليس ضد مصالح الدولة.

واكد تاور أن القطاع يحتاج لجراحة حقيقية حتي يستأنف دوره المهم كناقل وطني فعال وقال إن التحدي هو كيفية استعادة هذه السكة حتي يعود الناقل الوطني لريادته وكمنافس للنواقل الاخري وذلك لن يتم دون إصلاح في التشريعات والقوانين والبناء المؤسسي بوضع ابشخص المناسب في المكان المناسب مشيدا بمركز النورس لتنظيم هذه الورشة وقال إن مخرجات ها يجب أن تكون ملزمة لمتخذي القرار.
من جهته قال رئيس تحرير مركز النورس الإخباري صديق رمضان ان قطاع الطيران مهم في الدخل القومي للدخل مشيرا إلي أن دول الجوار يدر عليها هذا القطاع أكثر من ٣ مليارات دولار مؤكدا أن منسوبي الطيران ظلوا يعانون ظيلة الفترة الماضية وأنهم صامدون من أجل المستقبل.
ودعا رمضان الي عدم شخصنة القضية وان تهتم بالهم الكلي وقال إن الورشة تلامس الواقع وبحث الحلول مشيرا إلي اهتمام حكومة الفترة الإنتقالية بهذا القطاع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى