توقيع مذكرة تعاون مشترك بين مالية غرب كردفان وجامعة السلام

الفولة…الحاكم نيوز

وقعت وزارة المالية والقوي العاملة بولاية غرب كردفان مذكرة تعاون مشترك مع جامعة السلام للإستفادة من الموارد المشتركة وتبادل الخبرات وتلاقح الافكار .
وفي تصريح للحاكم نيوز عقب التوقيع علي المذكرة قال البروفسير احمد عثمان ادريس مدير جامعة السلام ان الهدف من المذكرة تقديم الاستشارات العلمية والتدريب وبناء القدرات وإقامة السمنارات والورش بالاضافة الي عمل البحوث والدراسات العلمية وتبادل الخبرات وتطوير الحكم المحلي خدمة لقضايا المنطقة .
واوضح مدير الجامعة ان لغرب كردفان موارد متعددة وتربة متنوعة تصلح للتجارب العلمية والبحوث العلمية في مجالات الزراعة والانتاج الحيواني.
واكد ان الجامعة ستكون سندا لوزارة المالية في كافة المجالات كما تعمل علي تشخيص الصراعات القبلية والوصول للمسببات ووضع الحلول لها عبر مركز دراسات السلام بالجامعة.
من جهته قال الاستاذ امبدة محمد امبدة المدير العام لوزارة المالية والقوي العاملة بالولاية ان توقيع المذكرة يسهم في تعزيز التعاون بين المؤسستين من اجل التطور والتوسع في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والاستفادة من رسالة الجامعة المعرفية .
واوضح ان المذكرة تعمل علي توطين التدريب بالولاية كما تخدم البحث العلمي الاكاديمي وتطور من العمل المهني للعاملين بوزارة المالية مؤكدا الالتزام بما جاء في المذكرة وتطبيقها علي ارض الواقع .
اما الاستاذ علي بلال مدير الادارة العامة للتدريب بوزارة المالية بالولاية قال ان المذكرة ستوفر الجهد للمالية في مجال التدريب بتسخير كافة امكانيات الجامعة المعرفية للمجتمع المحلي عبر وزارة المالية بالولاية.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق