قروبات الاطفال النيقرز بالنيل الازرق… . البحث عن الحلول

الدمازين : الحاكم نيوز

بحثت الورشة التدريبية للائمة والدعاة ورجال الدين المسيحي التي نظمتها ادارة الشؤون الدينية بالشراكة مع مجلس رعاية الطفولة وبتمويل من منظمة ويرلد فيشن بمدينة الدمازين قضية التنشئة الاجتماعية للاطفال بالتركيز علي مشكلة قروبات اطفال النيقرز واستهدفت الورشة اكثر من 43 من رجال الدين الاسلامي وشيخات دور المؤمنات ورجال الدين المسيحي. حيث قدم الشيخ محمد بابكر نائب مدير الشؤون الدينية ورقة ضافية حول دور رجال الدين في التنشئة الاجتماعية للاطفال وحظيت الورقة بنقاش واسع من قبل المشاركين

و اوضح الاستاذ محمد الحبيب جبريل ممثل الامين العام لمجلس رعاية الطفولة بالولاية ان الهدف الرئيسي من الورشة تفعيل الخطاب الديني للمساهمة في معالجة المشاكل الناجمة من تراجع دور التنشئة الاجتماعية للاطفال والحد من ظاهرة قروبات اطفال النيقرز التي ظلت هاجس يؤرق المجتمع.
واضاف ان الورشة جاءت انفاذا لتوصيات لجنة امن الولاية وموجهاتها بضرورة معالجة مشاكل اطفال النيقرز خارج اطار الشرطة والقضاة وتفعيل الدور المجتمعي. منوها بان 34 مسجد وزاوية وكنيسة تناولت موضوع قضايا الاطفال في خطب الجمعة والصلوات بمشاركة اكثر من 22 الف شخص.
وقال ان ابرز توصيات الورشة تمثلت في ضرورة التشبيك بين الحكومة والاعلام ومنظمات المجتمع المدني لعكس الجوانب الايجابية ومعالجة السلبيات والسعي لتفعيل دور مراكز التدريب المهني والحرفي لاستيعاب الاطفال .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق