وزارة الاعلام : ليس للوزارة علم عما إذا كانت أسهم قناة الشروق قد تم تسجيلها باسمها رسميا

 

قالت وزارة الثقافة والاعلام إن صدور قرار بتعيين مفوض لقناة الشروق الفضائية، ثم اعفاؤه، وتعيين مفوض آخر، تم من قبل لجنة ازالة التمكين، بأعتبارها صاحبة الولاية على القناة في الوقت الحالي ، وليس وزارة الثقافة والاعلام.

واضافت فى بيان لها انها في الوقت الحالي ليست صاحبة الولاية على قناة الشروق الفضائية، لانه لم تتم بصورة رسمية أي عملية تسليم وتسلم بشأن القناة، لا بغرض الملكية أو الإدارة، بين وزارة الإعلام أوأي جهة أخرى.

وأضافت أنها تلقت سيلاً من التساؤلات، بل والاتهامات، حول ما حدث في قناة الشروق من إعفاء المفوض الحالي، وتعيين مفوض آخر وبعض المواقف و التطورات التي صاحبت هذا الأمر.

وقالت إنه ومنذ صدور قرار لجنة إزالة التمكين باسترداد قناة الشروق وآيلولة أسهمها لوزارة المالية، لم تتم بصورة رسمية أي عملية تسليم وتسلم، لا بغرض الملكية أو الإدارة، بين وزارة الإعلام وأي جهة أخرى.

وأضافت : ليس للوزارة علم عما إذا كانت أسهم القناة قد تم تسجيلها رسميا باسم وزارة المالية، كما نص على ذلك قرار لجنة ازالة التمكين.
وأشارت الي انه صدر قرار تعيين المفوض، ثم اعفائه، وتعيين مفوض آخر، من قبل لجنة ازالة التمكين، بأعتبارها صاحبة الولاية على القناة، وليس من الوزارة.
ز إنه في أي وقت يصدر فيه قرار بآيلولة القناة للوزارة، بالملكية أو الإدارة، سنحرص على إجراءات التسليم والتسلم، وعلى إن يكون قرار تعيين المفوض أو المدير من اختصاصنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى