الخارجية السودانية تنفى تجميد حساب تابع لها بمدريد

نفت وزارة الخارجية السودانية ما تناولته بعض الصحف عن تجميد حساب سفارة السودان بمدريد وقالت في بيان صحفي أن صحيفة السوداني في عددها الصادر بتاريخ 13 سبتمبر 2020  نشرت خبراً تضمّن الإشارة إلي أن السلطات الاسبانية قد إتخذت، وعلى نحو مفاجئ، قراراً بتجميد حساب سفارة السودان بمدريد بعد أن أكتشفت عمليات تحويل لمبالغ مالية كبيرة من ذلك الحساب إلي حسابات في دول أخرى حسبما أوردت الصحيفة.
في هذا السياق، تودّ وزارة الخارجية أن توضّح الحقائق الآتية:-
أولاً: تتوفر سفارة السودان في مدريد على حساب مصرفي واحد في بنك (ساباديل)، لايزال مفتوحاً ولم يتم تجميده فيما تمّ إغلاق كافة حسابات السفارة المصرفية في سنوات سابقة على خلفية العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان. وتأسيساً على ما تقدّم، لم يكن أمام السفارة من خيار سوى فتح ما يسمى (حساب خزنة) بعد التشاور المسبق مع رئاسة الوزارة ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، يما يمكّنها من القيام بمهامها الراتبة.
ثانياً: لم تتلق السفارة في مدريد أو رئاسة الوزارة أي مذكرة من وزارة الخارجية الإسبانية تفيد بتجميد الحساب المشار إليه حسبما أوردت الصحيفة.
ثالثاً: شرعت الوزارة في إتخاذ ترتيبات فورية للتواصل مع السلطات الإسبانية المختصة عبر سفارة السودان في مدريد للوقوف على الحقائق المتصلة بمزاعم تجميد حساب يتبع لحكومة السودان حسبما ورد في خبر الصحيفة.
رابعاً: كان حرياً بالصحيفة، كما دأبت، التواصل مع الإدارة المختصة بالوزارة لإستكمال المعلومات المتصلة بالموضوع حتى لا تقع في شرك المعلومات غير المؤكدة.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق