أفضل مدن السعودية بالترتيب

يبحث العديد من السياح ورجال الأعمال والباحثين عن العمل ومكان المعيشة عن أفضل مدن السعودية بالترتيب من حيث تكلفة المعيشة وتوفر الخدمات الحكومية والترفيهية وطبيعة المدينة حيث تتصدر الرياض أفضل مدن السعودية بالترتيب. سنتعرف في هذه المقالة إلى قائمة أفضل مدن السعودية بالترتيب وأسماء جميع مدن السعودية.

شاهد أيضاً: على متن سفينة فاخرة: السعودية تطلق أولى رحلاتها البحرية السياحية

أفضل مدن السعودية بالترتيب:
الرياض:
تعتبر الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية أكبر مدينة في البلاد وأفضلها للعيش والسياحة والعمل كونها مدينة متطورة في جميع المجالات ، وتتمتع هذه المدينة بمناخ صحراوي حار جاف صيفاً وبارد وممطر أحياناً في فصل الشتاء. تضم مدينة الرياض العديد من الأماكن الترفيهية مثل بانوراما مول الرياض ومارينا مول، والمنتزهات مثل منتزه الدرعية ومنتزه الملك سلمان البري، والعديد من الأماكن السياحية منها قصر المربع وحي الطريف بالإضافة إلى أفخم الفنادق والشاليهات. تعج مدينة الرياض أفضل مدن السعودية بالأحياء السكنية أفخمها حي حطين شمال الرياض تشتهر ببوليفارد الرياض، وحي النرجس على طريق الملك سلمان بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، وحي العوالي غرب الرياض.

جدة:
تعد جدة ثاني أفضل مدن السعودية بالترتيب وهي أيضاً أكبر ميناء على البحر الأحمر لذلك فإن طقسها يتأثر مباشرة بموقعها الاستراتيجي حيث ترتفع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خلال فصل الصيف وتنخفض خلال فصل الشتاء، وتشتهر هذه المدينة بابتكاراتها وتطوراتها لذا فإنها تحتل المدينة الرابعة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط منذ عام 2009. تتمتع مدينة جدة بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية بما في ذلك نافورة الملك فهد وبرج المملكة ومتحف مدينة الطيبات للحضارات العالمية بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المطاعم والمنتزهات. تعج مدينة جدة بالعديد من الأحياء السكنية أفضلها حي الروضة خاص بالأغنياء ويتميز بتشكيلة متنوعة من فنون العمارة من الطراز العربي الكلاسيكي وكذلك يوجد فيه كورنيش جدة ومركز جمجوم للتسوق، وحي الحمراء شمال جدة يمتاز بالأناقة والهدوء ويوجد فيه مقر الحكومة السعودية بجدة ومكاتب الوزارات الحكومية، وحي المحمدية يطل على طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويضم جميع الخدمات الحكومية والمساجد والفنادق.

المدينة المنورة:
تقع المدينة المنورة ثاني أقدس مدن في الإسلام في الجزء الأكثر خصوبة في السعودية وما تزال تحتفظ بالثقافة العربية الأصيلة، وتتمتع بمناخ صحراوي جاف وحار جداً صيفاً ومتوسط هطول الأمطار قليل شتاءً، ويُطلق على المدينة المنورة لقب طيبة الطيبة لطيب العيش فيها وطيبة قلوب أهلها. تضم المدينة المنورة عدداً من أبرز المساجد في الإسلام مثل المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء ومسجد القبلتين، وتضم أيضاً العديد من المنتزهات والأماكن الترفيهية منها حديقة الشهداء وملاهي درة المدينة وغيرها الكثير. تعج المدينة المنورة بالأحياء السكنية الراقية مثل حي المستراح داخل حدود الحرم النبوي ويتسم بالهدوء والبساطة، وحي الأزهري يقع في منطقة بئر عثمان قريب من الأسواق الفخمة والمطاعم الراقية، وحي الفيصلية داخل حدود الحرم النبوي.

الطائف:
تقع الطائف غرب المملكة العربية السعودية بالقرب من مكة المكرمة بين الجبال السروات الشاهقة، وتعد كذلك كعاصمة صيفية بفضل طقسها المعتدل، ويوجد فيها الكثير من الأماكن التجارية والمرافق العامة مثل سوق الطائف الدولي وبرحة القزاز المشهورة. تعج مدينة الطائف بالأحياء السكنية الراقية مثل حي شهار وحي الوشحاء تتسم بالتمدن مع احتفاظها بالعادات والتقاليد الأصيلة تضم العديد من المطاعم والفنادق.

الدمام:
تعتبر الدمام أكبر مدينة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ويتمتع بمناخ صحراوي جاف قليل الأمطار حيث يكون الجو حاراً في فصل الصيف ومعتدلاً في باقي الفصول، وتعد الدمام من افضل مدن السعودية كونها مدينة ساحلية وتضم الكثير من فرص العمل بالإضافة إلى عدد من المرافق الترفيهية والسياحية منها مدينة الكوبرا الترفيهية ومتحف الدمام وسوق مكة الشعبي ومركز الملك عبدالله الحضاري. تعج الدمام بالأحياء السكنية مثل حي الفيصلية أرقى الأحياء يتمتع بجمال معماري، وحي الشاطئ يطل على ميناء الملك عبدالعزيز ويضم بحيرة الحكير الترفيهية والشاطئ مول ومدينة الألعاب.

سائح

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق