حوالي 90 مليون ريال إجمالي التبرعات القطرية لحملة “سالمة يا سودان

وصلت إجمالي تبرعات المؤسسات والشركات وأهل قطر لصالح حملة “سالمة يا سودان” إلى 89 مليوناً و669 ألفاً و812 ريالاً قطرياً، وذلك حتى مساء ا الجمعة .
وتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير أمير قطر بالتبرع للحملة  بمبلغ 50 مليون ريال .
وقال سعادة السفير عبدالرحمن الصديق، سفير جمهورية السودان بقطر إن الهبة القطرية لإغاثة السودان هي هبة تلقائية تنبع من وجدان إنساني يتربع على عرش هذا الوجدان قائد قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عندما وجه سموه بتقديم المساعدة والدعم المباشر إلى إخوته في السودان .
وأضاف خلال فعاليات الحملة – إن هذه الهبة القطرية والاستجابة السريعة هي شيء طبيعي واعتادت قطر على فعله مع السودان في مناسبات عديدة ومع الكثير من البلدان العربية والإسلامية، بحسبان أن قطر هي واحدة من أهم الدول التي تهتم بشؤون الإنسان في مختلف بقاع العالم الإسلامي والعربي، واصفاً الهبة القطرية لمساعدة السودان بأنها هبة طبيعية وتنبع من وجدان يجب ويعشق السودان ويبادل الشعب السوداني الود بالود والحب بالحب .

وأطلقت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية حملة تبرعات تحت عنوان “سالمة يا سودان” للاستجابة العاجلة بهدف إغاثة متضرري أسوأ فيضانات يشهدها هذا البلد العربي منذ 100 عام.

يذكر أن الحملة تقام بالشراكة مع المؤسسة القطرية للإعلام وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري وتهدف لإغاثة نصف مليون متضرر بسبب فيضانات السودان التي تعد أسوأ فيضانات منذ 100 عام..
كما يذكر أن الحملة مستمرة في استقبال التبرعات بعد التغطية الإعلامية .
وكانت السلطات السودانية أعلنت السبت الماضي حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بسبب الفيضانات القياسية التي خلّفت أكثر من 100 قتيل ودمّرت أو ألحقت أضرارًا بأكثر من 100 ألف منزل، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية السودانية . 
وفور حدوث الفيضانات أعلنت قطر عن إرسال مساعدات إغاثية عاجلة إلى السودان الشقيق للتخفيف من آثار تلك الفيضانات

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق