توزيع مواد غذائية وغير غذائية للمتأثرين بالسيول بالنيل الازرق

الدمازين : الحاكم نيوز

قامت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وامانة ديوان الزكاة بولاية النيل الازرق بالتعاون مع منظمه ايدينا للبلد وجمعية الهلال الأحمر السوداني وجمعية الانامل الخضراء بتوزيع مواد غذائية وغير غذائية للمتأثرين بالسيول والفيضانات الاخيرة التي اجتاحت عدد من المناطق. بوحدة السريو الادارية الواقعة شمال الدمازين واستهدف التوزيع منطقة هارون المحطة.

وفي تصريح ( للحاكم نيوز) اوضح الأستاذ جمال ناصر مدير منظمة ايدينا للبلد ان التوزيع اشتمل علي تقديم مواد اغاثية للمتضررين ( غذاءات وملبوسات للاطفال والنساء) مبينا ان المواطنين بمناطق البان جديد وسندة السريو وهارون المحطة. يستحقون الدعم والاسناد مناشدا كافة منظمات المجتمع المدني للمساهمة في دعم ومؤازرة المتضررين لمجابهة الظروف الحرجة التي يعيشونها.

واضاف حذيفة احمد حسن رئيس جمعية الانامل الخضراء الخيرية ان السيول والأمطار اثرت سلبا علي البيئة المحيطة بالمناطق المتضررة مما يتطلب المزيد من التدخلات في الجانب الصحي والوقائي للحد من انتشار امراض الخريف وسط الاسر المتاثرة بالسيول وقال حذيفة ان الملبوسات استهدفت شرائح ( الرجال والنساء والاطفال) كدفعة اولي بجانب المواد الغذائية

المواطنة فاطمة محمد اوضحت بانهم في امس الحاجة لمزيد من الدعم خاصة المواد الغذائية ومواد الايواء والادوية العلاجية واعربت عن شكرهم وتقديرهم لكافة الجهات التي تكبدت المشاق ووصلت للمتضررين في مواقعهم وقدمت الغذاء والكساء املة ان تتواصل بقية المنظمات لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق