وفد من حركة جيش تحرير السودان يؤكد أهمية بناء القدرات

وفد من حركة جيش تحرير السودان يؤكد أهمية بناء القدرات

سجل وفد من حركة جيش تحرير السودان بقيادة القائد مني اركو مناوي زيارة الي المركز الافريقي لدراسات السلام والحوكمة والتحول بقيادة مستشار رئيس الحركة للشؤون الاعلامية دكتور مصطفي الجميل والعميد خالد عبد الله مصطفي وعدد من القادة العسكريين و السياسية و المسؤولين بالحركة ولاية الخرطوم

وقال الامين العام للمركز دكتور محمود زين العابدين ان اللقاء تطرق الي دعم اتفاق سلام جوبا والمساهمة في جعل الاتفاق واقعا معاشا بين الناس وتحفيز المشاركة الشعبية والتبشير بالاتفاقية إضافة إلي دعم التواصل مع المؤسسات المختلفة.

وأضاف أن الاجتماع بحث موضوع التدريب وبناء القدرات مؤكدا استعداد المركز الافريقي المشاركة بالتدريب وباء القدرات لدعم اتفاق السلام وبسط الأمن والاستقرار.

واشار محمود الي الدور الفاعل والخطوة الشجاعة التي اتخذتها الحركة بالتوقيع على اتفاقية السلام بجوبا وجهود القائد مناوي والفريق اول محمد حمدان دقلو والوفدين المتفاوضين في جوبا.

وقال زين العابدين ان ما تحقق في جوبا نتيجة لإرادة سياسية صادقة لتحقيق السلام مشيدا بصبر الأطراف المتفاوضة في جوبا من أجل الوصول الي اتفاق وقال إن اتفاقية جوبا تختلف عن الاتفاقيات الاخري باعتبارها خاطبت جذور المشكلة في دارفور.
وأوضح أنه قدم شرحا عن المركز ودوره والمجالات التي يعمل فيها مؤكدا أنه تم الاتفاق على قيام المركز بتدريب كوادر الحركة للمرحلة المقبلة والعمل على تحديد الاحتياجات مؤكدا استعداد المركز لتقديم الدعم الفني في المجالات المدنية المتعلقة بإنقاذ اتفاق السلام .
وأشاد وفد الحركة بجهود المركز والبرامج التي يعمل فيها متوقعين أن يكون للمركز دور كبير في المرحلة المقبلة.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق