طائرة مساعدات إماراتية تصل الخرطوم دعما لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان

وصلت مطار الخرطوم الدولي طائرة إغاثة إماراتية لتوفير الاحتياجات الأنسانية العاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان مقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

ويرافق الطائرة وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإيصال المواد الإغاثية للمحتاجين والتي تتضمن مواد غذائية وايواء “خيام واغطية ومشمعات ” بجانب ومواد طبية وصحية لإصحاح البيئة .

 

وكان في استقبال الطائرة سفير الإمارات لدي السودان حمد محمد حميد الجنيبي وعباس فضل المولي مفوض العون الانساني ومكين حامد تيراب أمين عام جهاز المغتربين  و الملحق العسكري لدولة الامارات العميد الركن ناصر محمد النيادي.

وقال السفير حمد الجنيبي ان الامارات مستمرة في مساندة الشعب  السوداني في مواجهة الكوارث التي ألمت به مؤخرا من سيول وفيضانات مشيرا إلى أن القيادة في دولة الإمارات ممثلة في الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي أعلنت تضامنها ووقوفها مع الشعب السوداني

 

وأكد الجنيبي استمرار دعم الإمارات للسودان مشيرا إلى أن حجم الطائرة لم يسع كل المساعدات حيث سيقوم وفد الهلال الأحمر الإماراتي بأضافة المزيد من المواد والمعينات من السوق المحلي باعتبارها اغاثة عاجلة.

 

من جانبه قال محمد سالم الجنيبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي الزائر للسودان  ان الطائرة تمثل بداية للدعم الإماراتي للمتضررين وأوضح أن الوفد سيزور المناطق المتضررة من كارثة السيول والفيضانات للوقوف ميدانيا على توزيع المواد الاغاثية ومعرفة حجم الضرر وتقييم الاوضاع علي الارض .

من جهته أشاد المفوض العام لمفوضية العون الإنساني عباس فضل الله بدعم حكومة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي  للسودان طوال السنوات السابقة وقال ان الطائرة تمثل امتداد لتضامن حكومة وشعب الإمارات مع السودان كاشفا عن تضرر” ١١١ “الف اسرة في مختلف ولايات السودان بالامطار والسيول والفيضانات وأشار إلى ان المفوضية  شرعت في تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين عبر لجنة خاصة مكونة لهذا الامر تقوم بتلقي المعلومات وتقدم المساعدات وفق أولويات محددة .

واشاد الأمين العام لجهاز المغتربين مكين حامد تيراب بدولة الامارات حكومة وشعبا لوقوفها ودعمها للسودان منذ بداية جائحة كرونا مرورا بكارثة الأمطار والسيول والفيضانات

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق