كيف تحصل على تأشيرة ما بعد كوفيد 19؟

استأنف قطاع السفر العالمي نشاطه بحذر بعد شهور من التوقف، وبدأت عدة دول استقبال الزوار والسائحين واستثناف العديد من الرحلات الجوية، إلا أن سياسات السفر في عالم ما بعد فيروس كوفيد-19 ستحضع لتغيرات عدة، وعلى المسافرين تفهم الإجراءات الجديدة واتخاذ التدابير المناسبة لجعل رحلتهم أسهل.

ويعد العنصر الأساسي في هذا الإطار التأكد من فهم الوضع الطبيعي الجديد واتخاذ الخطوة الأولى عبر التقدم بطلب الحصول على تأشيرة.

وأجاب خبراء في شركة VFC Global – التي تدير المهام الإدارية المتعلقة بإصدار التأشيرات والجوازات – عن الاستفسارات الستة الأكثر شهرة التي يطرحها المسافرون عند التقدم للحصول على تأشيرة، والتدابير الاحترازية الواجب اتباعها لاحتواء الانتشار المستقبلي للجائحة وضمان سلامة الجميع.

أهم أسئلة المسافرين بعد جائحة كورونا:
1- هل احتاج إلى حمل شهادة طبية تؤكد عدم إصابتي بكوفيد 19 عندما أزور مركز تقديم طلبات التأشيرة؟
لا تسعى VFC Global للحصول على أي شهادات طبية تؤكد عدم إصابتك بفيروس كوفيد-19، وقد تكون الشهادات الطبية مطلوبة لتقديم الطلبات للحصول على تأشيرة لبعض البلدان وفقاً لقائمة المراجعة الرسمية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، توجد خدمة حجز المواعيد لاختبار كوفيد-19 التشخيصي قبل المغادرة، ويمكن إجراء اختبار إما في المختبر المعتمد الشريك في عجمان أو دبي أو الشارقة، أو في أي مكان يختاره العميل عبر خدمة ” على عتبة بابك “، كما يمكن للمتعامل حجز موعد مسبق عبر الإنترنت أو الاتصال بمركز خدمة العملاء على 42055906 00971 للحصول على المزيد من المعلومات.

2- إذا انتهت صلاحية التأشيرة لبلد ما قبل تطبيق سياسات الإغلاق فهل يجب على المتقدم الحصول على تأشيرة أخرى؟
نعم، في حال انتهاء صلاحية تأشيرتك لدخول بلد ما أو أنها ستنتهي قريباً، فقد تحتاج إلى إعادة التقدم بطلب اللحصول على تأشيرة جديدة لذلك البلد.

إذا كنت تتواجد حالياً في بلد أجنبي وكان من المقرر أن تنتهي صلاحية تأشيرتك فيمكنك التواصل مع سلطات الهجرة ذات الصلة في ذلك البلد للحصول على المساعدة.

3- هل يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة من منزلي أو مكتبي لتطبيق سياسة التباعد الاجتماعي؟
نعم، يمكنك اختيار خدمة ” التأشيرة على عتبة بابك ” بابك للحصول عليها في منزلك أو مكتبك وهي خدمة متاحة لبعض البلدان حسب مقر إقامتك.

4- هل احتاج إلى اتباع معايير الصحة والسلامة والتباعد الاجتماعي في مراكز تقديم طلبات التأشيرة؟
نعم، من أجل سلامتك وسلامة الموظفين، من المهم الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن السلطات المحلية مثل: فحوص درجة الحرارة والتباعد الجسدي ومعايير السلامة الأخرى.

5- هل يمكنني طلب إرسال جواز سفري إلى مقر إقامتي؟
نعم، لضمان الصحة والسلامة، يمكنك اختيار خدمة البريد السريع الاختيارية الخاصة بنا لتسليم جواز سفرك إلى باب منزلك، عند التقدم بطلبات الحصول على تأشيرة جديدة في المراكز التي أعيد فتحها.

6- أين يمكنني الحصول على أحدث المعلومات حول مراكز تقديم طلبات التأشيرة العاملة؟
للحصول على آخر تحديثات حول إعادة فتح مراكز طلبات التأشيرة والتدابير المهمة الأخرى، يمكنك زيارة صحفة إرشادات العملاء الخاصة بكوفيد 19 على www.vfsglobal.com/customer-advisories وفيما يخص معلومات الحصول على تأشيرة لبلد معين، يمكنك زيارة الصفحة الخاصة ببلد الوجهة على www.vfsglobal.com، بحسب موقع الإمارات اليوم.

سائح

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق