صفقات تشلسي تتميز عن باقي الفرق بأنها تضم بعض نجوم الكرة الأوروبية في المستقبل

صفقات تشلسي تتميز عن باقي الفرق بأنها تضم بعض نجوم الكرة الأوروبية في المستقبل

أعلن نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم عن إكماله التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الألماني كاي هافيرتز من باير ليفركوزن مساء الجمعة، ليكون أكبر الفائزين في الصفقات الصيفية التي تميزت بأن معظمها من نجوم المستقبل في الكرة الأوروبية.

ووقع هافيرتز على عقد يمتد 5 سنوات مع تشلسي، في صفقة بلغت قيمتها 94 مليون دولار، ليصبح ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي بعد الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي انضم من أتلتيك بلباو مقابل 95 مليون دولار.

وقال هافيرتز في تصريحات للموقع الرسمي لناديه بعد توقيعه لتشلسي “أنا سعيد وفخور أن أكون هنا، بالنسبة لي هذا حلم تحقق باللعب في ناد كبير مثل تشلسي، ولا أطيق الانتظار حتى ألتقي جميع زملائي. نعم أنا سعيد للغاية لأنني انضممت لهذا الفريق”.

من جانبها، قالت مارينا جارانوفسكايا مديرة النادي “كاي واحد من أفضل اللاعبين في مرحلته السنية في عالم كرة القدم، لذلك نحن سعداء للغاية أن مستقبله سيكون هنا مع تشلسي”.

وأضافت: “لقد أثبت نفسه في واحدة من أفضل بطولات الدوري في أوروبا، كما أنه يلعب للمنتخب الألماني، وهو موهبة رائعة وحيوية. نحن سعداء لأننا تمكنا من إضافة لاعب بمثل براعته إلى صفوفنا قبل بداية الموسم”.

وكان هافيرتز سجل 36 هدفا في 118 مباراة مع ليفركوزن، كما أنه سجل هدفا خلال 7 مباريات شارك فيها بقميص المنتخب الألماني.

وبات هافيرتز اللاعب السابع الذي يضمه تشلسي هذا الموسم، وبعقود طويلة تمتد 5 سنوات أيضا، بعدما فاز بصفقة ضم المهاجم الألماني تيمو فيرنر هداف فريق لايبزيغ الألماني، بعقد يمتد حتى 2025.

كما ضم تشلسي أيضا العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، منهم: المدافع البرازيلي تياغو سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، وبن تشيلويل من ليستر سيتي، والنجم المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي، وكان أولى الصفقات إذ أعلن عنها في فبراير/شباط الماضي.
كما تعاقد مع النجم الفرنسي الصاعد مالانغ سار، لاعب نيس الفرنسي في صفقة انتقال حر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى