ثروة الفنانين من تطبيق «تيك توك»: ابنة فنان شهير تتصدر بـ65.5 ألف دولار

استطاع تطبيق تبادل الفيديوهات القصيرة، «تيك توك»، أن يجتذب عددًا كبيرًا من المستخدمين حول العالم، في ظل تفشي فيروس كورونا مطلع العام الحالي، وذلك بعدما اضطر كثيرون للجلوس في المنزل طوال ساعات اليوم، للوقاية من «كوفيد-19».

ولم يتوقف الأمر على فئة المراهقين، التي عرفت «تيك توك» من قبل انتشار جائحة كورونا، بل امتد إلى الاشتراكات الجديدة لفئات عمرية ومجتمعية أخرى، كان من بينهم الكثير من الفنانين الذين حرصوا على الوصول لجمهورهم من خلال المنصة الصاعدة بقوة في عالم التواصل الاجتماعي.

وتتعدد المميزات التي يحصل عليها الفنانين من منصة تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، فبعيدًا عن سهولة التواصل مع الفئات الأكثر تفاعلًا على منصات التواصل الاجتماعي، يجني المشاهير العديد من الأرباح من خلال مشاركة المقاطع القصيرة على «تيك توك»، إذ تمنح المنصة جزءًا من أرباحها لمشتركيها الفاعلين، الذين يحصدون آلاف الإعجابات على الفيديوهات التي يشاركوها.

يرصد «المصري لايت»، في التقرير التالي، قائمة بأرباح أبرز الفنانين المصريين على «تيك توك»، وفقًا لموقع «كلوتلوج» الخاص بحساب أرباح المستخدمين على منصة تبادل الفيديوهات القصيرة:

14. ليلى أحمد زاهر

من أكثر الفنانات نشاطًا على تطبيق تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، وجنت ثمرة نشاطها هذا بتحقيقها أرباح وصلت لـ 65.5 ألف دولار، وذلك بعدما شاركت جمهورها بـ 121 مقطع قصير، وبلغ عدد الإعجابات التي حازت عليها مقاطعها لحوالي 13.1 مليون إعجاب، ووصل عدد متابعيها إلى 2.3 مليون متابع.

13. أحمد حلمي

بلغت أرباح الفنان أحمد حلمي من تطبيق «تيك توك» حوالي 43 ألف دولار منذ انضمامه لمنصة تبادل الفيديوهات القصيرة وذلك بعدما شارك «حلمي» جمهوره بـ 50 مقطعًا قصيرًا.

وتقدر أرباح «حلمي» بـ 860 دولار على المقطع الواحد الذي يشاركه مع جمهوره على «تيك توك»، وذلك بعدما استطاع حصد 8.6 مليون إعجاب على مقاطع الفيديوهات التي شاركها، وبلغ إجمالي متابعيه نحو 3.4 مليون متابع.

12. هنا الزاهد

يحظى المحتوى الذي تقدمه الفنانة هنا الزاهد على منصة تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك» باهتمام كبير من جمهور الفنانة الشابة، حيث تقدم «الزاهد» عددًا من الفيديوهات الساخرة، وصل عددها نحو 26 مقطعًا، جنت بفضلهما أرباحًا تقدر بـ 41.5 ألف دولار، بعدما استطاعت أن تجتذب 300 ألف متابع لمشاهدة فيديوهاتها، التي وصل عدد المعجبين بها لحوالي 8.3 مليون إعجاب.

11. عمر كمال

يحقق مؤدي المهرجانات الشعبية عمر كمال أرباحًا كبيرة من «تيك توك»، حيث نجح في الحصول على ما زيد عن 40 ألف دولار منذ انضمامه لمنصة تبادل الفيديوهات القصيرة الصينية، بإجمالي عدد متابعين 104 مليون متابع، وما يزيد عن 8 مليون إعجاب.

10. أحمد زاهر

على غرار نجلته «ليلى»، يسير الفنان أحمد زاهر على منصة تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، إذ استطاع أن يجني أرباحًا قدرت بـ 18.5 ألف دولار، من خلال مشاركته جمهوره بـ 39 مقطع، بإجمالي 3.7 مليون إعجاب، و1.4 مليون متابع.

9. حمو بيكا

على الرغم من أن حمو بيكا يجني الكثير من الأرباح من خلال موقع «يوتيوب» بحسب قوله، غير أن أرباحه على النقيض تمامًا في منصة «تيك توك»، إذ جنى 18 ألف دولار فقط منذ انضمامه، مع العلم أنه نشر أكثر من 70 مقطعًا قصيرًا، إلا أن عدد متابعيه لا يزيد عن 600 ألف، ولم تحصد صوره سوى 3.6 مليون إعجاب.

8. محمد هنيدي

استطاع الفنان محمد هنيدي أن يجتذب بـ 9 فيديوهات، هو إجمالي ما نشره على «تيك توك» منذ انضمامه، نحو 450 ألف متابع، وحصلت مقاطعه القصيرة على نحو 300 مليون إعجاب، وقدرت أرباحه بحوالي 15.5 ألف دولار.

7. أحمد التهامي

بلغت أرباح الفنان أحمد التهامي على «تيك توك» 10 آلاف دولار، رغم نشره لقرابه الـ 40 مقطع، وحصده لأكثر من 2 مليون إعجاب، وقرابة الـ 800 ألف متابع.

6. دعاء عامر

تنشط الإعلامية دعاء عامر، على تطبيق «تيك توك»، إذ شاركت حتى اللحظة جمهورها بما يقرب من 140 فيديو، نجحت من خلالهما في تحقيق أرباح تقدر بـ 9.5 آلاف دولار، ويتابعها حوالي 185 ألف شخص.

5. محمد رمضان

لم يجني الفنان محمد رمضان منذ انضمامه لمنصة تبادل الفيديوهات القصيرة «تيك توك»، سوى 5 آلاف دولار فقط، إذ لم يشارك جمهوره سوى بـ 6 فيديوهات فقط، نالت مليون إعجاب، ويقدر إجمالي ما يحصل عليه «رمضان» في الفيديو الواحد حوالي 800 دولار، فيما بلغ عدد متابعيه نحو 600 ألف متابع، وحصد مليون إعجاب.

4. حسن الشافعي

لم تتجاوز أرباح الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي على «تيك توك»، أكثر من 3.267 آلاف دولار، حققها من خلال مشاركته 20 مقطع قصير، حصد بفضلهما على 653 إعجاب، وما يزيد عن نصف مليون متابع.

3. آسر ياسين

وعلى نفس منوال «نيلي»، يسير آسر ياسين بطل مسلسل بـ «100 وش»، على «تيك توك»، إذ لم تتعد أرباحه الـ3 ألاف دولار، وذلك بعدما شارك جمهوره 7 فيديوهات فقط، حصد بهم 568 ألف إعجاب، و344.6 ألف متابع.

2. نيللي كريم

«بنعوم على كوم في فلوس هنا»، تلك كانت بعض من كلمات أغنية تتر مسلسل «بـ 100 وش»، الذي جسدت «نيللي» بطولته خلال رمضان الماضي، غير أن حالها على «تيك توك» لا يتطابق إطلاقًا مع حال الشخصية التي جسدتها مؤخرًا، إذ لم تحقق ما يزيد عن ألفي دولار على منصة «تيك توك»، بعدما نشرت 7 فيديوهات، حصدت بموجبها على 322 ألف إعجاب، و370 ألف متابع.

1. عادل إمام

انضم الزعيم عادل لتطبيق الفيديوهات القصيرة «تيك توك» مطلع مايو الماضي، غير أنه من المستخدمين غير النشطين على «تيك توك»، الأمر الذي جعله يتذيل قائمة أرباح المشاهير على «تيك توك»، بعدما حصد 520 دولار فقط، من خلال مشاركته جمهوره بـ 4 مقاطع، اجتذب بهم 102.5 ألف متابع، و103.9 ألف إعجاب.

المصري اليوم

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق