القــيادة الإمــاراتية توجه بتسيير حزمة مساعدات إنسانية عاجـلة للسودان 

الخرطوم : الحاكم نيوز

ونظمت السفارة الإماراتية بالخرطوم اليوم حملة لإصحاح البيئة بالمنطقة والشوارع المحيطة بالسفارة والقنصلية إستجابة للحملة لحملة نظافة ولاية الخرطوم التى إطلاقها والي الولاية السيد خالد نمر وذلك بضاحية العمارات بمشاركة الأمين العام للمجلس الأعلي للبيئة السيد بشري حامد احمد الامين وبحضور وتشريف السفير الإماراتي لدي السودان السيد حمد الجنيبي .

وقال ممثل ولاية الخرطوم الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة السيد بشري حامد احمد الامين أن الخرطوم تثمن مشاركة سفارة الإمارات العربية المتحدة في حملة الولاية لإصحاح البيئة ودرء أثار الخريف لهذا العام .

وأوضح بشري أن الخرطوم تتطلع لشراكة متقدمة مع دولة الإمارات في مجال البيئة لما لها من مقومات وإمكانيات كبيرة في هذا المجال ،

بدوره أوضح معالي السفير السيد حمد الجنيبي أن مشاركتهم اليوم تأتي كإستجابة لحملة نظافة واصحاح البيئة بولاية الخرطوم التى أطلقها والي ولاية الخرطوم والتي إنطلقت بعدد من المدن والقطاعات داخل الولاية .

 

وقدم الجنبيى خالص التعازي لمن توفاهم الله في خريف هذا العام مؤكدا وقفة بلاده مع الجهود التى تبذل لتلافي اثار الخريف .

وأشار معاليه أن القيادة الإماراتية وجهت الهلال الأحمر لبلاد بتنفيذ دعم عاجل للسودان يتوقع أن تصل أولي طلائعه يوم الاربعاء القادم ضمن فريق مكون من عدد من الجهات المختصة والمعنية على رأسه الهلال الأحمر الإماراتي .

وأضاف معاليه أنه ومنذ بدء موسم الخريف تقوم سفارة بلاده بجهود متنوعة ضمن برنامج مساعدات إنسانية لولايات الخرطوم والشمالية وإقليم دارفورة لدعم المتضررين وتقديم كل ما يلزم من أيواء وإطعام وعمليات صحية وطبية مشيرا إلى ان عملية إصحاح البيئة تحتاج لمبادرات و تشجيع متواصل للمحافظة على البيئة .

هذا ونقل الأمين العام لمجلس البيئة لسعادة السفير تحيات وشكر السيد والي ولاية الخرطوم السيد أيمن خالد نمر على هذه المبادرة واللفتة البارعة .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق