السعودية :سعر الدولار قرب أعلى معدل أسبوعي

يتجه سعر الدولار الأمريكي يوم الجمعة صوب أكبر ارتفاع أسبوعي في نحو أربعة أشهر بعد انخفاض مؤشر داو جونز بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

انخفاض مؤشر Dow Jones
وانخفض مؤشر داو جونز Dow Jones الأمريكي بنسبة 2.8% إلى 28292.73 وقبل ذلك بيوم كان قد تجاوز 29 ألفًا للمرة الأولى منذ فبراير، وعانت الأسهم من أكبر تراجع لها في يوم واحد منذ مارس بعد أن تخلى المستثمرون عن أسهم في عمالقة التكنولوجيا، بما في ذلك آبل وفيسبوك وتشير البيانات إلى طريق طويل وصعب للانتعاش الاقتصادي في المستقبل.

وقاد المؤشر ناسداك التراجع إذ انخفض قرابة خمسة بالمئة خلال الجلسة بعد أن أغلق والمؤشر ستاندرد آند بورز 500 عند مستويات قياسية مرتفعة.
ارتفاع أسعار الدولار
ويأتي ارتفاع الدولار هذا الأسبوع بعد خسائر تكبدها على مدى أسابيع شهدت انخفاض العملة الأمريكية لأدنى مستوى منذ أبريل 2018 عند 91.74 يوم الثلاثاء بعد أن عدل البنك المركزي الأمريكي إطار عمل سياسته الأسبوع الماضي، مما يسمح لأسعار الفائدة بأن تبقى منخفضة لفترات أطول وهو أمر سلبي للدولار.

سعر الدولار مقابل سلة العملات
ومقابل سلة من العملات، جرى تداول الدولار عند 92.774 في التعاملات المبكرة في لندن.
وعلى أساس أسبوعي، ارتفع مؤشر الدولار 0.6 بالمئة وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف مايو.

وتسبب ارتفاع الدولار في كبح اليورو والذي بلغ لفترة وجيزة أعلى مستوى في أكثر من عامين عند ما يزيد عن 1.20 دولار هذا الأسبوع.

وجرى تداول العملة الأوروبية الموحدة بشكل مستقر عند 1.1845 دولار يوم الجمعة، واستقر الدولار الأسترالي عند 0.7277 دولار أمريكي إذ تلقى الدعم بعد تسارع مبيعات التجزئة المحلية في يوليو.

المواطن نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى