اعلان السودان منطقة كوارث طبيعية

الخرطوم الحاكم نيوز

ترأس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة
إجتماع مجلس الأمن والدفاع مساء (الجمعة) بالقصر الجمهوري واستعرض الإجتماع تقارير الخريف لهذا العام ووقف على حجم الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي أسفرت عن تأثر (16) ولاية من ولايات السودان, ووفاة 99 مواطناً وإصابة 46 آخرين وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل. وفي تصريح صحفي عقب الإجتماع ذكرت وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية الأستاذة لينا الشيخ أن معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام قد تجاوزت الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (1988- 1946)مع توقعات باستمرار مؤشرات الإرتفاع.
وقالت الأستاذة لينا الشيخ بأن مجلس الأمن والدفاع قرر إعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية وإعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات لخريف 2020م برئاسة وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية وعضوية كل الوزارات والولايات والجهات ذات الاختصاص لتنسيق وتوظيف الموارد وتكامل الأدوار المحلية والإقليمية والعالمية.

هذا وقد أشاد المجلس بكل الجهود الرسمية والمجتمعية التي بذلت للتخفيف من آثار الخريف ، كما دعى للمزيد من التكاتف والتكافل والترابط بين مكونات الشعب.

وترحم رئيس وأعضاء مجلس الأمن والدفاع على الضحايا متمنين عاجل الشفاء للمصابين.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق