منظمة مصرية تحذّر السودان من نقل ملف حلايب وشلاتين إلى مجلس الأمن

منظمة مصرية: نُحذّر السودان من نقل ملف حلايب وشلاتين إلى مجلس الأمن
استنكر المتحدث الرسمى لمنظمة العدل والتنمية، زيدان القنائي تصريحات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، حول رفع علم السودان في حلايب وشلاتين.

وزعمت المنظمة، أن حلايب هي أرض مصرية وفقا لاتفاقية السودان بين مصر وبريطانيا، وسمحت مصر لبعض القبائل السودانية بالتواجد فيها في ظل العلاقات بين مصر والسودان.

وأشار القنائي إلى أن حلايب وشلاتين أرض مصرية وفقا لاعتقاده وقال إن ، أي تصعيد سوداني أو نشر لقوات سودانية بتلك الأراضي سيؤدي إلى توتر شديد بالعلاقات المصرية السودانية لأن هذا الملف يتعلق بالسيادة المصرية، داعياً الجيش المصري لنشر قوات قتالية وأسلحة ثقيلة بحلايب وشلاتين.

وحذر السودان من نقل ملف حلايب وشلاتين إلى مجلس الأمن الدولي، خاصة وأن السودان طلبت دعم واشنطن بملف حلايب وشلاتين بعد زيارة بومبيو للسودان، ولقائه بالبرهان وحمدوك رئيس الوزراء السودانى، وطلب البرهان من واشنطن وبومبيو وزير الخارجية الأمريكية بالضغط على مصر بملف حلايب، مقابل توقيع اتفاقية تطبيع بين السودان وإسرائيل

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

تعليق واحد

  1. قضية حلايب وشلاتين من القضايا العالقة والتى تعكر صفو العلاقة بين البلدين ونقلها الى مجلس الامن و محكمة العدل الدولية سيحسم المسألة وغلق هذا الملف اسوة بما حدث فى موضوع الجزر المتنازع عليها بين قطر والبحرين
    لطالما ارتضينا حدود سايكس بيكو فلنكمل المشوار ونتحاكم الى مؤسساتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق