مباشر من جوبا “عقار” : الشعب أهدانا “الحرية” ونحن نهديه “السلام” وجاهزون للذهاب للخرطوم

جوبا موفد الحاكم نيوز

 

قطع القائد مالك عقار رئيس الحركة الشعبية شمال بأن الشعب السوداني هو الضامن الوحيد والحقيقي لتنفيذ إتفاق سلام السودان ، داعيا المجتمع الدولي والمانحين والرعاة الإقليميين لدعم السلام ودعم العملية السياسية السلمية بالسودان .

 

وكشف أن عقار خلال مخاطبته الاحتفال بالتوقيع بالاحرف الأولي على إتفاق سلام السودان عن تطلعهم للعمل كفريق واحد مع أعضاء الحكومة الإنتقالية للعبور بالسودان الى بر الأمان .

 

وأشار عقار إلى ان هذا الإتفاق يجب أن يجمع السودانيين على نموذج الوحدة الوطنية الجامعة المبنية على التنوع والوحدة والمساواة والعدالة للشباب والنازحين واللاجئين والمفقودين والشهداء والمهجرين .

وتشهد عاصمة بجنوب السودان جوبا فعاليات التوقيع بالأحرف الاولي على إتفاق سلام بين الحكومة والإنتقالية السودانية والجبهة الثورية وعدد من الفصائل والحركات في مسارات دارفور والوسط والشمال وشرق السودان بحضور وتشريف رئيس جمهورية جنوب السودان سعادة الرئيس سلفاكير ميارديت ورئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك وممثلين عن الاتحاد الافريقي و تشاد والإمارات ومصر والسعودية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق