استقبل الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، رسالة خطية من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تتعلق بترقية وتطوير العلاقات الثنائية بين السودان وموريتانيا. جاء ذلك خلال لقائه بوزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، بحضور وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محي الدين سالم.
وفي تصريح للصحافة، أشار وزير الخارجية الموريتاني إلى أن اللقاء تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين عميقة، تمتد عبر التاريخ، وتتسم بروابط اجتماعية وثقافية قوية. كما أضاف أن النقاشات شملت التعاون العربي والإسلامي، حيث أكد الرئيس الموريتاني حرصه على زيارة السودان لتعزيز موقف بلاده الثابت تجاه وحدة وأمن واستقرار السودان.
