جبريل ابراهيم :قحت لاتشاورنا وأحزاب ضعيفة خطفت الثورة ونحن ضد التمكين الجديد

جبريل ابراهيم قحت لا تشاورنا

وصف د. جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية تحديد زمن لنهاية مفاوضات السلام بين الحكومة وقوى الكفاح المسلح بغير المنطقي مبينا ان حدوث امر بسيط قد يتسبب في تاجيل التوقيع على اتفاقية السلام.

وتحدث جبريل في حوار خاص يبث مساء يوم الاحد ثالث ايام عيد الاضحى المبارك بالتلفزيون القومي ضمن برمجة بعنوان (العيد سلام ومحبة وامل سامح) عن الشراكة مع قوى الحرية والتغيير وقال ان قحت لا تشاورهم في كثير من القرارات وانهم يعرفون كثير منها عقب تنفيذها.

واعلن جبريل ابراهيم دعمه للجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال الا انه قال انهم ضد التمكين الجديد.

واشار جبريل في الحوار الذي ادارته معه الاعلامية غادة عبد الهادي من جوبا ان ثورة ديسمبر المجيدة تم اختطافها من قبل بعض الاحزاب ذات الوزن الضعيف مبينا انه غير راض عن بعض بنود الوثيقة الدستورية بالرغم من مشاركته في وضع الوثيقة.

ويعتبر الحوار مع جبريل ابراهيم الذي قدمته الاعلامية غادة عبد الهادي هو الاول والحصري .
وتناول جبريل كافة ملفات السلام ومستقبله والاستعدات لعملية التوقيع النهائي وقال ان امر السلام حدث فيه اختراق بسبب وضوح وصراحة الوفد الحكومي المفاوض بقيادة محمد التعايشي والفريق شمس الدين كباشي وجهود النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق محمد حمدان دقلو مبدئيا تفاؤلة بعملية السلام .
وقال ابراهيم ان المجلس الاعلي للسلام معيق للعملية السلمية ولا داعي لتكوينه .
وسيتواصبدل بث الحوارات الحصرية خلال الايام القادمة حيث سيتم بث حوار مع رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس واخر مع رئيس مسار الوسط التوم هجو ورئيس مسار الشمال خالد ادريس واسامة سعيد رئيس جبهة البجا المعارضة

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق