المنظمات التركية تبدأ في تسليم لحوم الأضاحي

مسلخ الكدرو : الحاكم نيوز
وقف مركز الحاكم نيوز من داخل مسلخ الكدرو شمال الخرطوم بحري على عمليات تسليم الاضاحي التي تبرع بها الشعب التركي للسودانيين .
وبدات المنظمات التركية في عمليات توزيع تسعة الاف ثور تشمل كافة ولايات السودان

وظلت المنظمات التركية العاملة في السودان تقوم باعمال كبيرة وتقدم انجازات متعددة من خلال ما بقدمه الشعب التركي من دعم لهذه المنظمات .
واكملت المنظمات التركية ترتيباتها لتنفيذ اكبر مشروع موسمي من خلال ذبح اكثر من 8 الاف ثور يتم توزيعها علي الفقراء والمساكين في مختلف ولايات السودان المختلفة ، حيث قامت هذه المنظمات باكمال الترتيبات اللازمة لتوزيع لحوم الاضاحي في الولايات وقد توجه مناديب من هذه المنظمات الي الولايات لتنفيذ ضربة البداية من عمليات التوزيع التي تبدا اول ايام العيد وتستمر حتي اليوم الرابع منه .
ووفقا للمستشار الديني بالملحقية الدينية التركية دكتور مصطفي داشداش فان عدد المنظمات العاملة في السودان يبلغ 12 منظمة تعمل في مختلف المجالات الانسانية في ولايات السودان وحققت العديد من الانجازات خاصة في مجال حفر ابار المياه حيث نفذت في هذا الصدد اثنين الف بئر في مختلف المجالات ووزعت اكثر من 25 الف سلة غذائية خلال رمضان الماضي وذبحت حوالي 8 الاف ثور في عيد الأضحى المبارك العام الماضي

واكملت هذه المنظمات ترتيباتها لذبح 8 الاف ثور خلال عيد الأضحى الحالي داخل الخرطوم وعدد من الولايات اضافة للجاليات السورية واليمنية والفلسطينية المتواجدة بالسودان ..

وان ما ستقوم به المنظمات التركية في السودان في عيد الأضحى المبارك من ذبح الأضاحي وتوزيعها لأخوتهم السودانيين لسنة 1441 الهجري
حيث يقدم . الهلال الأحمر التركي: 2700 رأس (سيتم التوزيع في الخرطوم، والجزيرة وسنار) ووقف الديانة التركي: 1700 رأس سيتم توزيعها في (نيالا، الفاشر، كسلا، الدمازين، بورتسودان، القضارف، الخرطوم، الدلنج ) و منظمة الإحياء الخيرية: 800 رأس في (نيالا)
ومنظمة رباط: 1500 رأس فية (كادوقلي،و الدلنج)
اضافة الي . مركز رسائل النور: 200 رأس في (الدلنج)
و وقف الإنسان والعرفان: 100 رأس في ولاية (الخرطوم)
و. منظمة يد العون: 40 رأس في ولاية (الخرطوم)
ومنظمة خيرات (الددلج، والقضارف) و منظمة الإغاثة الإنسانية İHH: في (نيالا، كسلا، بورتسوادن، سواكن، الخرطوم)
ومنظمة HAK 100 رأس في (كسلا) و. وقف بخارى 30 رأس في (الخرطوم) و . منظمة رداء: 150 رأس في (نيالا) ليصل
مجموع عدد الرؤوس التي سيتم ذبحها وتوزيعها: 7931 بقرة. ويتوقع أن يصل العدد إلى 9000 عجولًا والمرجو أن يستفيد منها 400.000 أسرة و أكثر من 1000.000 مواطن
وسيكون الذبح والتوزيع في المناطق في الخرطوم (بمدنها الثلاثة)، ونيالا، الفاشر، للقضارف، الدلنج كادقلي، كسلا، بورتسوادن، سواكن، الدمازين سنار).

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

‫2 تعليقات

  1. جزاءهم الله خيرا، ان كانت لوجه الله تعالى و تقبلها في ميزان حسناتكم. أما ان كان وراءها غرض سياسي في لعنة الله على تركيا المستمرة و التي تقتل المسلمين في كردستان و ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق