خليفة السمانية يكشف أسرار قرية أم مرحي الشيخ الطيب

خليفة السمانية

اكد الخليفة الشيخ عبد الرحيم محمد صالح الخليفة العام للطريقة السمانية وخليفة المقام الطيبي با مرحي الشيخ الطيب دور منطقة الشيخ الطيب الواقعة شمال ام درمان في نشر الدين الاسلامي داخل وخارج السودان عن طريق رجالات الطرق الصوفية.

وقال الشيخ في حوار يبث ثالث ايام عيد الاضحى المبارك ان قرية ام مرحي الشيخ الطيب تعد من اهم المناطق التاريخية والاثرية الى جانب اهميتها في توطين السياحة الدينية وكان لها تاثيرات سياسية ودينية واجتماعية مهمة في تاريخ السودان وكشف اسرار تسميتها وتواصل درها لقرون عبر المساجد وخلاوى القران الكريم والذكر .

وتحدث للبرنامج الشيخ مجاهد ابو المعالي خليفة الطريقة التجانية بام دم حاج احمد عن مجاهدات الشيخ الطيب البشير الذي التقى في الاراضي المقدسة بالشيخ عبد الكريم السمان ونشر علمه بالسودان وسار على نهجه خليفته الاستاذ محمد شريف نور الدائم الذي تتلمذ على يديه الامام المهدي.

وتقدم البرنامج الاعلامية ملاذ مدثر ابو ضراع التي زارت لجمعتين متتاليتين قرية ام مرحي الشيخ الطيب ووثقت لجبل ام مرحي وللمغارات التي توجد بداخله وللمساجد التاريخية القديمة والتقت بعدد من المشائخ هناك وعدد من ابناء القرية وستبث عبر البرنامج مجموعة من المدائح النبوية.

يذكر ان فريق ثالث ايام العيد يضم المنتج دودي جمعة والمعد خالد رمضان والمخرج يوسف كبوش ويقدم البرامج انس الامام والمذيعة ميادةعبد الوهاب هباش والمذيعة ملاذ مدثر ابو ضراع.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق