هنا ام درمان تصعد مع الحجاج جبل عرفات وتستضيف نجوم الفن في حفل نهاري

هنا ام درمان تصعد مع الحجاج جبل عرفات

كشف مدير إدارة البرنامج العام بالاذاعة السودانية الحسن عبد الكريم عن ملامح الخارطة البرامجية التي وضعتها فرق عمل الإذاعة لتغطية مناسك الحج وايام عيد الاضحى لهذا العام حيث تاتي برمجة الحج والعيد بدعم من مدير هيئة الاذاعة والتلفزيون لقمان احمد واشراف مدير الاذاعة محمد عبد الكريم.

وأكد الحسن في حديثه عن تخصيص إذاعة البرنامج العام لنقل صباحي من الأراضي المقدسة ومتابعة شعائر نفرة الحجاج إلى عرفات ثم النفرة إلى مزدلفة في برمجة مشتركة مع اتحاد إذاعات الدول العربية عبر منظومة المينوس.

وتم تخصيص فترة المساء في التاسع من ذي الحجة لتقديم فترة مفتوحة بعنوان ( اهلا بالعيد ) من إخراج انعام عبد الله، تبدأ منذ العاشرة مساء وحتى الواحدة صباحا تعكس قيم التسامح وفضائل التواصل و المواصلة وفق الاشتراطات الصحية في ظل جائحة كورونا.

وتبدأ برمجة برمجة اليوم الأول للعيد بنقل صلاة العيد على الهواء مباشرة وتقدم الإذاعة طوال أيام العيد فترة(صباح العيد) التي تبدأ في السابعة صباحا وحتى التاسعة صباحا وهي فترة تفاعليه صباحية حية للتواصل مع كل اهل السودان وتقديم معايدات وأغاني العيد.. في تمام العاشرة صباحا تقدم الإذاعة خلال أيام العيد فترة المنوعات كفترة تفاعليه مع جمهور الإذاعة على الهواء مباشرة بالإضافة إلى برامج نوعيه بمشاركة رموز المجتمع في مجالات الفن و السياسة و الرياضة والشعر و الأدب إلى جانب أبطال ثورة ديسمبر المجيدة.

وتقدم هنا امدرمان سهرتان يوميا منذ العاشرة مساء حتى منتصف الليل، وكشف الحسن عبد الكريم عن تقديم الإذاعة لحفل نهاري رابع أيام عيد الأضحى المبارك داخل استديو الإذاعة بمشاركة نخبة من نجوم الغناء و الطرب السوداني ومجموعة من المطربين و المطربات الشباب.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق