حميدتي يهدد بالكشف عن مافيا وعصابة تسعي لتدمير البلاد

اقر نائب رئيس المجلس السيادي ، رئيس اللجنة العليا الطوارئ الاقتصادية، الفريق محمد حمدان دقلو” حميدتي، بوجود مافيا وعصابة تسعى لتدمير البلد ،وهدد بالكشف عنها ومحاربتها،كاشفاً عن تلقي تهديدات وتصفيات، وأضاف قائلا لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا، وابدى تخوفه من ضياع الوطن وقال ” البلد دي لو اتفرتكت ما بتتلمّ تاني”.
وشدد على ضرورة محاربة المفسدين وزاد” عاملين فيها أشراف وهم الحرامية والمجرمين “، وقطع بأن ما يحدث هو عمل مصالح ولوبيات ، ووصفه بانه نفس العمل القديم وذات الأشخاص الذين مصوا دم البلد ويتلونون حسب الموجة، وهدد محاربتهم والكشف عنهم ” وقال الساكت عن الحق شيطان اخرس”، مؤكدا أن دمار السودان يتم من الداخل.وزاد ” لو عايزين نمرق البلد دي لابد من مواجهة المافيا”
مؤكدا لدى مخاطبته تدشين تصدير اول شحنة ذهب عبر المحفظة التجارية ، اليوم، أن لجنة الاقتصادية لجنة فزع وليس سلطة وتعمل لكنها تجد معاكسات اشبة بالشخص ساعدوه في قبر ابوه دس المحافير”، لافتا إلى أن الموارد ليس ذهبا بل لدينا حبوب زيتية صادرها متوقف الان وان هنالك صادر اول قيمته ٩٠ مليون دولار ببورتسودان تعرض للتلف، بالإضافة إلى البترول بيد انه أشار إلى عدم مراجعة شركات البترول وقال ” نحن عايمين في بحر وبحر مانع” وتابع ” اذا عايزين نخرج لازم نشوف الجرح وكيه” منوها ان هنالك شركات إمتياز تستخرج يوميا ٣٠٠ كيلو ذهب متساءل عن عائدها اين يذهب ومن الذي يراجعها؟ واضاف ” قلتوا الثورة جاءت لكي تغير الفساد لكنها لم تفعل شيئا “، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع ألقت القبض على شركة تهرب ٣٤٠ كيلو ، الا انه استهجن إطلاق سراحها بحجة أنه امر متفق عليه ،وشدد على اهمية تفعيل مبدأ المحاسبة للجميع ومراجعة القوانين والتشريعات خاصة المتعلقة بالاتفافات المتعلقة بانتاج الشركات للذهب وتصديره، وانتقد مهاجمة شركة الجنيد ” وزاد ” الفلاحة في الجنيد التي تنتج ٣٠-٤٠ كيلو فقط وتابع” المشكلة ليست في الجنيد بل في المافيا ،واكد عدم وجود رقيب وشدد على مساءلة المسؤلين عن ارجاع ١٥٠ الف راس ماشية ، مشددا على ضرورة المحاسبة .
وانتقد حميدتي المؤسسات التي تعيق الصادر ، وعدم تعامله لاحترام خاصة مصدر الذهب ،ومعاكستها له، وتابع ” نحن محتاجين ونعرقل في العمل. وزاد “زول عنده ذهب يمشي يشحد؟!” وأرسل انتقاد مبطنة لوزارة التجارة وقال ” نحنا تاني ما بنغطي او نضاري لزول” ،
واعلن عن وضع مُوجهات وسياسات صارمة لمنع التلاعب وتهريب الذهب،

وقال أن لجنة الاقتصادية لجنة فزع وليس سلطة وتعمل لكنها تجد معاكسات وزاد” ساعدوه في قبر ابوه دس المحافير”، لافتا إلى أن الموارد ليس ذهبا بل لدينا حبوب زيتية صادرها متوقف الان وان هنالك صادر اول قيمته ٩٠ مليون دولار ببورتسودان تعرض للتلف، بالإضافة إلى البترول بيد انه أشار إلى عدم مراجعة شركات البترول وقال ” نحن عايمين في بحر وبحر مانع” وتابع ” اذا عايزين نخرج لازم نشوف الجرح وكيه” منوها ان هنالك شركات إمتياز تستخرج يوميا ٣٠٠ كيلو ذهب ولكنه تساءل عن عائدها اين يذهب ومن الذي يراجعها؟ واضاف ” قلتوا الثورة جاءت لكي تغير الفساد لكنها لم تفعل شيئا “، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع ألقت القبض على شركة تهرب ٣٤٠ كيلو ، الا انه استهجن إطلاق سراحها بحجة أنه امر متفق عليه ،وشدد على اهمية تفعيل مبدأ المحاسبة للجميع ومراجعة القوانين والتشريعات خاصة المتعلقة بالاتفافات المتعلقة بانتاج الشركات للذهب وتصديره، وانتقد مهاجمة شركة الجنيد ” وزاد ” الفلاحة في الجنيد التي تنتج ٣٠-٤٠ كيلو فقط وتابع” المشكلة ليست في الجنيد بل في المافيا ،واكد عدم وجود رقيب وشدد على مساءلة المسؤلين عن ارجاع ١٥٠ الف راس ماشية ، واكد ضرورة المحاسبة .
وانتقد حميدتي المؤسسات التي تعيق الصادر ، وعدم تعامله لاحترام خاصة مصدر الذهب ،ومعاكستها له، وتابع ” محتاجين ونقعد نعاكس في الناس” وتابع “زول عنده ذهب يمشي يشحد؟!” وأرسل انتقاد مبطنة لوزارة التجارة وقال ” نحنا تاني ما بنغطي او نضاري لزول” ،
واعلن عن وضع مُوجهات وسياسات صارمة لمنع التلاعب وتهريب الذهب،
داعياً الجميع لوضع الايادي مع بعض والعمل المشترك لقطع الطريق أمام المتربصين، كاشفاً عن رصد مجموعات تعمل علي شراء الدولار باي كمية وباي ثمن وقال ان الدولار يفترض يكون سعره يكون ١٥ جنيها وليست ٦٠ جنيها لافتا إلى انه ليس هناك سبب يجعل سعرخ ١٥٠جنيها، وقطع بأن أهم شي هو استقرار سعر الصرف وهو ما عده يمكن عبر السياسات وزاد” نحن عايزين نساعد رغم انه بردموا وينبذوا فينا” حسب قوله

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

‫4 تعليقات

  1. والله العظيم كلام ما يخش العقل – لما انت يا اكبر سلطة فى البلد عارف ان فى عصابة دايرة تخرب البلد وانت بتهددها بكشف اسماْها – طب ياخى ما تشتغل بالمرتب البتاخده من الدولة وتقبض على العصابه دى ؟ انت مستنى شنو يعنى ؟؟؟ انت غبى ولا بتستغبى الشعب السودانى ؟؟؟؟
    العيب ما منك – العيب من الجيش السودانى القبل انه واحد همباتى مرتزق كبيره يفك الخط يضموه للجيش البطل ويعملوه فريق ويضيفو كل الحراميه الصعاليك الهمباته بتوعه للجيش !!!
    العصابة البتتكلم عنها دى انت كنت واحد منها وارتكبتو جرائم لا توصف ولا تعد ضد الشعب السودانى!!!

    باقول تانى: العيب ما منك – العيب من الجيش القبل بانك تلبس عسكرى وتبقى زيك وزى الرجال بتوع الجيش ……… الا هو لسا فى رجال فى الجيش ؟؟؟

  2. ما نشرتو ليه هههههههههههه خفتو من حميدتى ههههههههههههههه فعلا مافى رجال فى البلد مش بس الجيش …………..

    الكلام الانا قلتو حقيقى وظبوط وانت وكل كلاب وزبانية الاسلاميين هتتحاسبو حساب شديد …………

    اتفو على دينكم ودين ربكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق