أخر الأخبار

“إبراهيم جابر” من جنوب دارفور : تشكيل المجلس التشريعي أصبح قاب قوسين

صورة أرشيفية

قريضة / جنوب دارفور : الحاكم نيوز
جددت الحكومة الانتقالية في السودان على حرصها بإستتباب الأمن وجمع السلاح وتأمين وحماية حقوق المواطنين في كافة أنحاء البلاد .

و قال رئيس الوفد السيادي الزائر لولاية جنوب دارفور حاليا الفريق ركن مهندس بحري ابراهيم جابر أن مطالبة للمواطنين بحقوقهم بطريقة حضارية ومثال حي على نجاح ثورة الوعي والاستنارة في خلق جيل واعي .

وأشار جابر خلال مخاطبته إعتصام ابادوس بمحلية قريضة بجنوب دارفور إلى الجميع ماضون في تنفيذ مطلوبات وهياكل المرحلة الانتقالية حتى تحقق غاياتها قاطعا بأن تشكيل المجلس التشريعي اصبح غاب قوسين لممارسة الرقابة على أداء حكومة الثورة .

بدوره قال ممثل تجمع المهنيين السودانيين مولانا اسماعيل التاج أن الثورة مستمرة وتتحدد كل يوم ومع كل قضية معتبرا ان الثورة الظافرة مسنودة بشعارات الحرية والسلام والعدالة وباراداة الثوار

ممثل إعتصام ابادوس أكد على معاناتهم جراء الهجمات المؤسفة التى يتعرضون لها من قبل متفلتين من مكونات اجتماعية معروفة مطالبا بتشكيل قوة أمنية مشتركة عازلة في كل أرجاء المحلية بجانب جمع السلاح وتوفير الدعم لشرطة قريضة حتى تتمكن من أداء واجبها .

وطالب أيضا بإنصاف الضحايا وفتح مراكز الشرطة في كل مراكز العودة وتزويد المراكز بنيابة مختصة والاهتمام بالمعينات الزراعية من آليات واسمدة وبذور.

وشدد على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق في الأحداث الأخيرة التى شهدتها قريضة أول أمس وأدت لمقتل 16 شخص وجرح العشرات بعد قيام متفلتين بمهاجمة مزارع وبساتين مواطنين من قريضة .

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق