غرف إعلامية : القوات المسلحة تدخل أم روابة ..!.

متابعات : إبراهيم عربي
بثت غرف إعلامية واعتقد إنها غرف مليشيا الدعم السريع المتمردة ضمن (الخطة ب) التي لوح بها قائدها (حميدتي) الأربعاء الماضي في فيديو مصور ..!، بثت اليوم الثلاثاء 15 إكتوبر 2024 خبرا علي مواقع التواصل الإجتماعي ، قالت فيه أن القوات المسلحه السودانية إقتحمت مدينه أم روابة عنوة واقتدارا ..!.
وتابعت أن متحرك المصري أطبق عليها من الجهه الشرقية قادما من العباسية، ومتحرك الصياد من الجهة الشمالية قادما من ود عشانا، متحرك البرق الخاطف قادما من الجهة الغربية قادما من شيركيلا يد النيل ، وقالت إنها ستواصل زحفها وقتال الدعم السريع علي تخوم مدينة السميح والرهد أبو دكنه ..!.
في الواقع الخبر بشكله هذا ومعلوماته المغلوطة يؤكد فعلا إنه خبر مدسوس من قبل الغرف الإعلامية لمليشيا الدعم السريع المتمردة وتم بثتها من خارج البلاد واعتقد (لا تفوت علي فطنة القراء الكرام ..!) ، لا سيما وأنها روجت أمس لمعلومات مكثفة عن هروب المليشيا من أم روابة وبثت فيديو مصورا لعناصر لها تستخدم مواتر في طريق (أم روابة – العباسية) وهي تهدد وتتوعد القوات المسلحة ..!.
في تقديري الخاص كله يأتي ضمن توجهات المليشيا وسياستها الجديدة وفقا (للخطة ب) التي كشفت عنها مصادر قريبة من مليشيا الدعم السريع المتمردة ، كشفت عن عدة تغييرات وتعديلات داخل تشكيلات المليشيا ، وقالت أن الإعلام ياتي علي رأسها ، وأن (حميدتي) لم يكن راضيا عن أداء الغرف الإعلامية للدعم السريع في مقابل الأموال الهائلة التي تم صرفها عليها ، لا سيما وأنها فشلت في تحقيق الأهداف المرجوة منها من خلال إنتشارها في المواقع الإعلامية المختلفة ..!.
وبالتالي حملها حميدتي مع آخرين تبعات الهزيمة الكبيرة القاسية لقواته في جبل موية التي خسرتها بعد أن إتخذت منها مركز للإنطلاق في المحاور المختلفة ، مما أغضبت قائدها حميدتي والكفيل الإماراتي معا للتلويح (بالخطة ب) ..!.
ولكن من الواضح أن الغرف الإعلامية لهذه المليشيا إختارت الوقت والظروف المناسبة لبث هذا الخبر في ظل إنقطاع شبكة الإتصالات علي مدي (الثلاثة) أيام الماضية عن ولايات كردفان (الثلاثة) بكاملها وجزء من ولاية النيل الأبيض ، وربما كان مجرد جس نبض ..! للبحث عن المعلومة الحقيقية في ظل تكتم القوات المسلحة ضمن الخطة الجديد لها ، مثلما نجحت في تنفيذها في خطة عبور الجسور (الثلاثة) في الخرطوم بنجاح وسط تكتم شديد فاجأت به المليشيا عدة وعتادا ..!.
ولكن من الواضح أن جميع متحركات القوات المسلحة جاهزة موية ونور للقضاء علي المليشيا أينما كانت ، وبالطبع علي رأسها تحرير أم روابة والرهد وغيرها وفتح الطرق حسب الخطة والتي لها زمانها ومكانها ..!.
الرادار .. الجمعة 15 إكتوبر 2024 ..!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى