مجلس الطفولة يتابع الإنتهاكات التى يتعرض لها الاطفال منذ إندلاع الحرب

أكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله ابوه إن المجلس ظل يتابع عن كثب الإنتهاكات التي يتعرض لها الأطفال منذ إندلاع الحرب في 15 من أبريل 2023م .

وأكد د. عبد القادر ابوه أن إي منطقة دنستها المليشيا المتمردة يتواجد فيها تجنيد الأطفال وقال إن حوالي ثمانية آلاف طفل تم تجنيدهم في كل من إقليم دارفور وولاية الجزيرة والخرطوم وسنجة والدندر .
واضاف قائلا ووفقا لقانون الطفل والمادة 191 والمادة 196 من القانون الجنائي لسنة 1991م تدين وتجرم هذه العمليات .

هذا وطالب الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله ابوه الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والإتحاد الإفريقي بتغير نظرتها السلحفائية على حد وصفه تجاه قضية الأطفال والإنتهاكات التي يتعرضون لها من قبل المليشيا المتمردة وأكد د. عبد القادر عبد الله ابوه أن المليشيا في كافة المناطق التي احتلتها وتقع تحت سيطرتها أخرجت المواطنين عُنوة واتخذت منازل الأطفال ودُورِهم كمقار وثكنات عسكرية .

ووجه الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله ابوه رسالة للمجلس السيادة الإنتقالي ومجلس الوزراء والجهات ذات الصلة لضرورة الوقف معهم في قضية الأطفال الذين يشاهدون أسرهم وهم يتعرضون لإنتهاكات فطيعة ووحشية من قتل وتعذيب واغتصاب امام أعينهم والتي تلقى بظلالها وتترك آثارا نفسية وبالتالي تؤثر في الحالة النفسية للأطفال
وكان ذلك عبر منصة الناطق الرسمي ببورتسودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى