السفارة السودانية بالقاهرة تنعي الصحفي الفاتح جبرا

* نعي أليم *
قال تعالى: (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ۝ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) ..

يُنعي السيد السفير الفريق أول ركن مهندس/ عماد الدين مصطفى عدوي – سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية وطاقم البعثة، ببالغ الحزن والأسى، الكاتب الصحفي/ الفاتح عبدالله يوسف (جبرا) والذي وافته المنية أمس السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤م.
لقد فقد السودان عَلَمًا صحفيًا قديرًا، أثرى الصحافة السودانية والعربية بكتاباته وتحليلاته السياسية التي تناولت فترات ممتدة من تاريخ السودان والأمة العربية، فضلًا عن إسهاماته العديدة من خلال كتاباته التي تناولت العديد من الأزمات والأحداث التي مر بها السودان ومحيطه الإقليمي.
سيظل الفقيد رمزًا للكاتب الصحفي وخيرَ معلمٍ لأجيال من الصحفيين الذين أثروا الصحافة السودانية بعطاء ممتد وتفان لا ينقطع.
وإذ يتقدم السيد السفير بخالص التعازي والمواساة لأسرته وذويه وكافة تلاميذه ومحبيه من أبناء الوطن وخارجه، سائلا الله العلي القدير ان يتقبله ويرحمه بواسع رحمته بقدر ما أعطى وبذل في سبيل الأمة السودانية المجيدة.

اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدّيقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقا، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله من الخطايا بالماء والثلج والبرد ونقّه من الخطايا كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

Exit mobile version