مهرجان النصر.. عنوانه الابرز شكراً مصر

مأمون على فرح

دور مصري كبير لخدمة القضية السودانية.. أدوار مصر لم تكن مفاجأة لاي شخص مراقب للحراك الدولي والاقليمي الذي تقوم به مصر دعماً للسودان وللسودانيين.

ونحن حينما كنا نكتب ونومن بهذه المساحات الواسعة بيننا وبين مصر لم نكن نكتب من فراغ كنا نكتب لاننا نقرأ جيدا مستقبل العلاقات بين البلدين وهذا العمق الاستراتيجي المشترك ومن ثم كان هذا واضح المعالم في تحركات وتصريحات الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري الذي نراه يقدم عملا رائعا يعزز المفاهيم القائمة على علاقة نقية اثبتتها مصر فعلا واتبعتها بالقول الفصل الواضح الذي يحفظ الامن السوداني ويوصل لمفهوم الشراكة المصيرية الذي نسعى له جميعا.

كل هذا العمل الدبلوماسي والحراك الدولي في ملف الأزمة السودانية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي هذا الملف أهمية قصوي ولا تغفل مصر عن واجبها تجاه هذه الأزمة الإنسانية وقد راينا قبل أيام وصول السفينة ابوسمبل 2 الي ميناء بورتسودان تحمل رسالة الحب والاخوة والمشاعر النبيلة من اهل مصر الذين وقفوا الي جانبنا في هذه الأزمة وقفة صدق ومازالوا.

مصر قامت بعمل كبير وينتظر منها اكثر فيما يلي إعمار السودان وقواتنا المسلحة مصممة على دحر المليشيا وفرض هيبة الدولة في كل ارجاء السودان بعد أن عرف القاصي والداني صلابة القوات المسلحة السودانية وعراقتها وتاريخها الطويل المصقول بتجارب المعارك وعزيمة الرجال وحين يلوح النصر سوف نبادر بمهرجان كبير لنقول لأهل المحروسة شكرا جزيلاً حان دورنا لنرد الجميل بأحسن منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى