رئيس تنسيقية بني هلبا: اعداد كبيرة من أبناء القبيلة عادت لرشدها وتركت الدعم السريع

بني هلبا … 10 الف من أبنائنا على الطريق لسند الجيش ..
حوار ..سارة الطيب

تنسيقية بني هلبا .. نحن اول من أعلن دعمه ومساندته للجيش
اعداد كبيرة من أبناء القبيلة عادت لرشدها وتركت الدعم السريع ولا استجابة لحملات تجنيد المليشيا
خطتنا استمرار تقديم الدعم الحقيقي للجيش بالمال والرجال وسنقدم 10 ألف مقاتل
مليشيا الدعم السريع لا هدف لها وترفع شعارات كذوب
اكدت تنسيقية بني هلبا انها اول من أعلن دعمه ومساندته للجيش ووانها يجري الترتيب والدفع ب 4500 من أبنائها للمشاركة بجانب الجيش في الحرب وستدفع ب 10 ألف مقاتل، وكشفت عن عودة اعداد كبيرة من أبناء القبيلة عادت لرشدها بعد حديث التنسيقية معهم واقناعهم بزيف دعاوي المليشيا وتركت الدعم السريع، كما ان الاستجابة لحملات تجنيد المليشيا لا تجد آذانا صاغية، ولانهم يعلمون ان المليشيا بلا هدف وترفع شعارات كذوب، وأجرت (فوري) حوارا مع رئيس التنسيقية أبناء بني هلبا بالداخل والخارج الأستاذ بابكر حمدين … وفي ما يلي ابرز ما جاء في الحوار

ادناه حديث رئيس التنسيقية العامة لأبناء البني هلبا بالداخل والخارج الاستاذ بابكر ابكر حسن حمدين …

1- ماهي النجاحات التي حققتها تنسيقية أبناء البني هلبا في ظل هذه الحرب؟

تنسيقية أبناء بني هلبا هي جسم تم تكوينه باكراً بعد اندلاع الحرب اللعينة التي وقعت منتصف ابريل عندما انقطع التواصل بين الناس وتحجرت العقول وانسدت الطرق وغابت الحكمة وتباينت الآراء وقتها هب نفر عزيز من أبناء القبيلة في داخل السودان وخارجه وكونوا جسما يعبروا من خلاله عن الدور التاريخي والطليعي لقبيلة بني هلبا في مثل هكذا حالات فكانت تنسيقية بني هلبا، ومنذ الوهلة الأولي تقدموا الآخرين والحرب في بداياتها فكانوا حضوراً راتباً وفاعلا في الفرقة ١٦ يدعمون ..(أعضاء من مجلس الشوري وأعيان وقيادات وحتي ناظر القبيلة كانوا علي تواصل وحضور مع إخوتهم في قيادة الفرقة ١٦) يسددوا ويقاربوا ليجنبوا البلاد ما وصلت إليه لاحقاً من دمار وخراب. وفي ذات الوقت جلس أعضاء التنسيقية مع قيادة الدولة ممثلة في السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة والأجهزة الأخرى كأول تنسيقية تجلس معهم تعلن وقوف القبيلة مع الصف الوطني وأنهم مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى سنداً ودعماً لهم..

2- إلى أي مدي نجحت التنسيقية في إخراج أبناءها من صفوف الدعم السريع وكيف؟

استمرت جهود التنسيقية في التواصل مع أبناء القبيلة الذين قرر بهم وانضموا للمليشيا المتمردة بغرض إقناعهم وسحبهم من صفوف التمرد وارجاعهم فكانت النتائج جيده والاعداد كبيرة وهناك اعداد كبيرة عادت الي رشدها ولا زالت الجهود مستمرة وكذا التأثير في تجنيد المليشيا للشباب هناك عزوف من الشباب لنداءات المليشيا كل ذلك نتاج للتوعية والرسائل القوية التي تقدمها التنسيقية وكل أبناء القبيلة

3-ماهي الخطة المستقبلية للتنسيقية ودورها في مرحلة ما بعد الحرب؟

خطة التنسيقية المستقبلية تقوم على الاستمرار في تقديم الدعم الحقيقي للقوات المسلحة بالمال والرجال تستهدف في المرحلة الأولى تجنيد عدد ٤٥٠٠ يتدرج العدد ليصل إلى عشرة ألف فرد.
٢/كذلك تركز الخطة على نشر الوعي وسط الشباب وحثهم على عدم مناصرة هذه المليشيا وسحب ما تبقى من أبناء القبيلة.. ٣/كذلك تعمل التنسيقية على فضح فظائع التمرد وجرائمه البشعة التي ارتكبها في حق الشعب السوداني ومطالبة المجتمع الدولي بتصنيف هذه المليشيا جماعة إرهابية
٤/ من خطط التنسيقية المستقبلية وخاصة بعد الحرب تبني خطاب تصالحي بين أفراد المجتمع ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية وضرورة تقوية النسيج الاجتماعي لكل أهل السودان..

4- ما مدي التنسيق بينكم كتنسيقية والأجهزة الأمنية في حرب الكرامة…؟

في سبيل تحقيق التنسيقية لأهدافها هناك تنسيق جيد وقوي مع الأجهزة جميعها. قوات مسلحة وجهاز المخابرات والشرطة وحركات الكفاح المسلح لأن الهدف واحد هو دحر المليشيا المتمردة تجري الترتيبات الآن لتحديد معسكرات التجنيد والتدريب تحت قيادة وإشراف الأجهزة الأمنية لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي ستدفع بهم التنسيقية لتلك المعسكرات.

5-كيف تنظرون الي هذه الحرب بين الجيش السوداني بين مليشيا وقوات الدعم السريع المتمردة؟

يعلم القاصي والداني أن هذه الحرب هي نتاج لتدخلات وترتيبات خارجية من بعض الدول في إطارنا الإقليمي والدولي. الغرض منها تدمير البني التحتية للسودان وإضعاف أجهزته الأمنية ولذلك اهتمت التنسيقية ولا زالت بتبصير الشعب السوداني بخطورة هذه الحرب التي لم يشهد لها التاريخ مثيل وضرورة فهم الشعارات الكاذبة لهذه المليشيا والاصطفاف مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى دعماً وسندا ومناصرة حتى تقضي على هذه الآفة. …

6- هل ستؤدي هذه الحرب الي تقسيم السودان وكيفية إيقاف التخطيط لهذه الجريمة؟

لأن هذه الحرب مصنوعة ولأن مليشيا الدعم السريع لا هدف لها ظلت تتخبط منذ الوهلة الأولي برفع شعارات كاذبة منها محاربة دولة (٥٦) تحقيق الديمقراطية وما الي ذلك من شعارات كذوب وعندما فشلوا في كل ذلك بدأت تبرز بعض الأصوات التي تنادي بتقسيم السودان وهذا ما لا يقبله عاقل ولذلك فطنت تنسيقية أبناء بني هلبا باكراً لمثل هكذا دعاوي وظلت تدعوا الجميع لمحاربة مثل هذه الشعارات وتنادي بضرورة وحدة السودان وعدم تجزئته ولها في ذلك كثير من الدلائل والشواهد..
7- ماهي رسالتكم للشعب السوداني؟

تناشد تنسيقية بني هلبا في كل برامجها ومشروعاتها الشعب السوداني قاطبة للاستنفار والتدافع لنصرة المؤسسة العسكرية والحفاظ على السودان موحدا رافضين أي دعاوي لتقسيم السودان ونبذ خطاب الكراهية من أجل بناء سودان واحد موحد قوي بموارده البشرية والمادية شعارهم في ذلك قوتنا وعزتنا في وحدتنا..

Exit mobile version