أمريكا.. استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب

قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل، اليوم الثلاثاء، استقالتها على خلفية حادث إطلاق النار على الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، إن “مديرة جهاز الخدمة السرية استقالت”، ويعتزم “تعيين بديلًا لها قريبًا”، مشيرًا إلى أن التحقيقات مستمرة بشأن محاولة اغتيال ترمب.

وأضاف: “نعلم جميعًا أن ما حدث في ذلك اليوم لا يمكن أن يحدث مجددًا”، مشيرًا إلى أنه “كقائد، يتطلب الأمر الشرف والشجاعة والنزاهة الكبيرة لتحمل المسؤولية الكاملة عن جهاز مكلف بواحدة من أكثر المهام تحدياً في الخدمة العامة”.

وأدلت تشيتل بشهادتها لساعات في مبنى الكابيتول خلال جلسة استماع لمديرة جهاز الخدمة السرية أمام “لجنة الرقابة والمساءلة” في مجلس النواب الأمريكي، أمس الإثنين، إذ واجهت استجوابا من المشرعين من كلا الجانبين بشأن تقصير الوكالة الذي سمح بحدوث محاولة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت إن جهاز الخدمة السرية فشل في 13 يوليو، اليوم الذي كاد ينهي حياة ترامب، مضيفة: “بصفتي مديرة جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة، أتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خلل أمني في وكالتنا”.

وأضافت أن جهاز الخدمة السرية عمل خلال يناير 2024 على تعزيز الأمن في 250 موقعًا بالولايات المتحدة، مشيرة إلى أن حادث محاولة اغتيال “ترامب”، أثبت فشلًا كبيرًا لدينا وعلينا ضمان عدم حدوثه مستقبلًا، ولدينا خطط تعاونية مع الجهات المعنية بإنفاذ القانون لضمان توفير الحماية وتعزيز الأمن بالولايات المتحدة.

وأكدت تشيتل أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي يحتاج إلى مزيد من الموارد لتطبيق التدابير الأمنية، وتقديم الخدمات لمئات الأمريكيين، مضيفًة “طلبنا حشد المعلومات والأدلة كافة وتطبيق المعايير الأمنية وأطلقنا حملة تحقيقات بشأن حادث محاولة اغتيال ترامب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى