البحر الأحمر تشهد مظاهرات بسبب قطوعات الكهرباء

بورتسودان : الحاكم نيوز

شهدت مدينة بورتسودان حالة من التذمر و التوتر نتيجة لقطوعات التيار الكهربائي و انعدام المياه . و كانت حالة من التذمر شهدتها مدينة هيا حيث تم إغلاق الطريق البري من جانب المواطنين , بدعوى عطل مولدات الكهرباء على مدى شهرين دون أي إصلاح .

و بالمقابل شهدت بورتسودان موجة من الاحتجاجات على ذات الخدمات التى اعتبرها المحتجون متردية في مجالي الكهرباء و المياه التى وصل سعر الجوز فيها ببورتسودان الى 70 جنيه فيما احتل المحتجون مبنى إدارة المياه و أغلقوا الطريق في محاولة للأعتصام و لا زال الوضع بنفس صورته .

و تتالت قطوعات الكهرباء غير المبرمجة على مدى خمس مرات في اليوم الواحد مع حرارة الجو غير العادية في هذه الأيام التى تشهد فيها الولاية و بورتسودان تحديداً فصل الصيف المعروف بسخانته غير العادية . كما شهدت أمانة حكومة ولاية البحر الاحمر وقفة احتجاجية معبرة عن الرفض لسياسات نيابة الفساد بحبس موظفين على ذمة التحقيق دون تقديمهم للمحاكمة منذ زمن. و كانت محلية سنكات و جبيت المعادن و قطاع النقل البري بين بورتسودان و شلاتين قد نظمت وقفة احتجاجية للتعبير عن مشاكلها الخاصة و المختلفة .

و يشار الى ان (القلد) بين قبائل البجا سينتهي يوم 30 من الشهر الحالي مما يلقي بظلال على المشهد المحلي بالبحر الأحمر .

و يرى مراقبون ان تعيين الولاة المدنيين خاصة بولاية البحر الأحمر التى تعيش في حزمة من الأزمات, سيجعل أمر واليها المعين مدنياً على درجة من الصعوبة لمواجهة هذه المشاكل و الأزمات التى تقتضي الكثير من الجهد.

اضغط هنا للإنضمام لقروب الواتسب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي
إغلاق
إغلاق