أفضل أدعية في ثاني يوم رمضان

 

أدعية ثاني أيام رمضان لقضاء الحاجة

من أفضل الأعمال التي يجب أن يواظب عليها المسلم في شهر رمضان المبارك هي الإكثار من الأدعية والأذكار، وسنقدم لكم دعاء اليوم الثاني في رمضان.

أفضل أدعية في ثاني يوم رمضان
اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال. يا رب اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين. اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين. اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لقراءة آياتك بِرَحْمَتِكَ يا أرحم الرّاحِمينَ. اللهم بارك لي في وقتي في هذا اليوم المبارك، وبارك لي في جهدي وفي عملي وفي أيامي ويسر أمري وارزقني الصحة والعافية، اللهم أعني على تلاوة القرآن الكريم وأداء صلاة التراويح. اللهم إني أسألك في ثاني أيام الشهر الفضيل أن ترحم عبدك المتوفى فلان بن فلان رحمة تغنه بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين. ربي إني نويت صيام الشهر كاملًا إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم وعظيم سلطانك، فاللهم تقبله مني واجعل ذنوبي في هذا الشهر مغفورة بإذن الله.
أدعية ثاني أيام رمضان لقضاء الحاجة
أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وارفع عنا البلاء واجعلنا من السعداء. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك أن تقضي حاجتي. لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. من أدعية قضاء الحاجة “اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها” اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى