أهالى فيصل بالقاهرة يدعون السودانيين واليمنيين للإفطار على مائدة الشباب

القاهرة : الحاكم نيوز

 

وجه شباب وأهالى شارع العشرين بمنطقة فيصل، دعوة خاصة للأخوة السودانيين واليمنيين المقيمين بالمنطقة لمشاركتهم الإفطار على “مائدة الشباب” التى ينفذها أهالى المنطقة طوال شهر رمضان كعادة ترسخت منذ سنوات.

ويتزين مدخل شارع العشرين بفيصل بـ”يافطة” كبيرة تحمل الدعوة جاء فيها: “مائدة الشباب ترحب بضيوف الرحمن، المائدة قائمة على تبرعات شباب وأهالى المنطقة، لكل أخواتنا من السودان واليمن برجاء قبول دعوتنا لكم على الإفطار كل يوم طوال شهر رمضان المبارك”.

 

ولفتت الدعوة استحسان الكثير من المصريين، الذين يرون فيها إثبات حى على كرم وأصالة الشعب المصرى المترسخة فى نفوسهم، وإعلاء قيمة إكرام الضيف، وعلق أحد الشباب عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “المصريين عاملين مائدة إفطار طول شهر رمضان.. وبيدعوا كل إخواتنا من السودان واليمن للإفطار طوال شهر رمضان، المصريين الحقيقيين الأصليين أهل كرم وضيافة وإنسانية وهو ده اللى يخلى مصر أم الدنيا فعلا، ‏مائدة الشباب- شارع العشرين من ناحية فيصل بجوار قهوة الخواجة وموقف الميكروباص”.

ويتجدد مشهد مائدة الشباب بفيصل على مدار 8 سنوات، ويدخل عامه التاسع مع بداية الشهر الكريم هذا العام، وفى السنوات الماضية نجد الشباب يقفون على قدم وساق لطهى أشهى الوجبات مسرعين فى تجهيزها قبل حلول ساعة الإفطار، يتقاسمون الأعمال فيما بينهم بدأب، ويضعون الطعام أمام أحبائهم وأهلهم من الصائمين قبل حلول موعد أذان المغرب.

وضرب أهالى شارع العشرين أروع الأمثلة فى التكاتف والوحدة وعمل الخير والمبادرة الطيبة، على مدار الثمان سنوات المنصرمة، فى تنظيم “مائدة الشباب” وتقديم الإفطار للصائمين من خيرات الله دون أن يعرف أحد من فاعل هذا الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى