وزير الدفاع الأمريكي: إسرائيل قتلت 25 ألف طفل وامرأة في غزة

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الخميس، إن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل منذ السابع من أكتوبر الماضي، مضيفًا أن تل أبيب “يمكنها ويجب عليها أن تفعل المزيد لحماية المدنيين”، بحسب وكالة “رويترز”.

وخلال جلسة استماع في الكونجرس، سُئل أوستن عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، فأجاب: “أكثر من 25 ألفاً”.

وعندما سُئل عن عدد الذخائر التي جرى إرسالها إلى تل أبيب، وأنه تجاوز 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة، قال أوستن إنه “ليس لديه الرقم الدقيق لذلك”.

وحول الهجوم الإسرائيلي المحتمل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفي ما يتعلق بالخطة الإسرائيلية المزعومة لحماية المدنيين، وتجاوز تل أبيب التحذيرات الأمريكية بعدم اجتياح المدينة بالأسلحة والذخائر الأمريكية، أجاب أن “الولايات المتحدة توفر الذخائر والعتاد العسكري لحلفائها، وتتوقع منها أن تستخدم هذه الأسلحة بمسؤولية”.

وبشأن منع تصدير الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل، بما يتوافق مع القانون الأمريكي بشأن استخدام هذه الأسلحة في قتل المدنيين بقطاع غزة، قال أوستن إن “هذا قرار رئاسي”.

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لإسرائيل، وانتقد الديمقراطيون اليساريون والجماعات الأمريكية العربية دعم إدارة بايدن القوي لإسرائيل، قائلين إنه يوفر لها إحساسًا بالإفلات من العقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى