مالك عقار يجتمع الجالية السودانية بمصر في هذا الوقت

القاهرة الحاكم نيوز

يخاطب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق مالك عقار في التاسع عشر من ديسمبر الجاري اجتماع الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية.

ويقدم عقار خلال الاجتماع الذي يعقد بالقاهرة تنويرا حول مجريات الأحداث في السودان خاصة في ظل استمرار الحرب منذ منتصف أبريل الماضي.

وقال رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني السوداني بالقاهرة الاستاذ عيسي حسابو في الاجتماع التنويري لوحدة الجالية السودانية ودعم القوات المسلحة قال ان الجالية اكمل ترتيباتها لحشد أكبر عدد من الأفراد الجالية للقاء نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وأعلن عن ادانتهم لانتهاكات مليشيا الدعم السريع المتمردة وقال انهم ضد النهب وتشريد المواطنين مؤكدا تضامنهم مع القوات المسلحة من أجل تطهير العاصمة من الخونة والعملاء ومليشيا الدعم السريع وقال انهم يؤيدون كافة القرارات التي اتخذها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مرحبا في ذات الوقت بالمساعي الإقليمية والدولية لوقف الحرب وتحقيق السلام.

وشدد ممثل الاذاعات والقنوات وليد بسيوني على أهمية تناسي الخلافات الجهوية والحزبية والالتفاف حول الجيش مؤكدا أن وحدة الجالية هو الدعم الحقيقي والمساندة للقوات المسلحة.

وتحدث رئيس اتحاد الصحفيين والفنانين بمصر عادل الصول الذي أكد دعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة وهي تحارب العدو الذي يسعي لتفتيت البلاد.

واكد اللواء معاش الصادق محمد سالم ان القوات المسلحة قادرة على حسم المعركة وقال أرغب ان اكون ضمن المدافعين عن الوطن وعن المدرعات باعتباره كان أحد قادتها.

وتحدث في اللقاء التنويري عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني السوداني مؤكدين دعمهم ومساندتهم للقوات المسلحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى