أخر الأخبار

موازنات – الطيب المكابرابي – معركة الكرامة وتوالي الانتصارات

_________________
هي معركة الكرامة ومعركة السودان ان يكون أو لايكون وإن يكون كما ينبغي ويبتغي اهله أو لامعنى لان يكون…
على الأرض وعسكريا وبشهادات منقولة دوليا حققت القوات المسلحة انتصارات كبيرة في الخرطوم التي بدأت فيها المعركة وبات وسط الخرطوم خال تقريبا من المرتزقة عدا بعض الهائمين بجانب انتشار كثير من الفيديوهات التي تظهر عودة الحياة الى طبيعتها في كثير من الاحياء بعد هروب المليشيا من أمام زحف الجيش وتلك مؤشرات على انتهاء معركة الخرطوم وبداية المعركة الكبرى في دارفور وبعض المظاهر في بعض الولايات…
انتصار الدبلوماسية السودانية الليلة الماضية بقرار مجلس الامن الدولي الدعم لموقف حكومة السودان وانهاء تكليف بعثة اليونيتامس بعد انتصارا ساحقا وكبيرا وضع ايدي الكثيرين من عملاء الغرب على افواههم الفاغرة ومسح أحزان معظم السودانيين الذين استنكروا من البداية دعوة حمدوك لتعيين هذه البعثة حكاية له ولاعوانه الذين كانوا يريدون بوجودها اطالة أمد حكمهم دون سند شعبي..
انتصرت إرادة شعبنا أمس بخروج الالاف مطالبين بطرد سفير دولة الأمارات من السودان وهم بذلك كانوا يعبرون عن إرادة ورغبة كل السودانيين الذين اكدت تقارير دولية أنهم كانوا ضحايا مؤامرة من السلطات الاماراتية التي تمد التمرد بالسلاح. وعلاج الجرحى عبر مطار ام جرس التشادي منذ يونيو الماضي تحت غطاء دعم السودانيين الفارين من الحرب بواقع عدد من الرحلات يوميا في وقت لايتجاوز عدد اللاجئين الى تلك المنطقة المئتين وخمسين شخصا فقط ..
معركة الكرامة تتوشح بمزيد من وشاحات النصر داخليا وخارجيا حتى الان .. ففي المجال الرياضي حقق هلال السودان نصرا كبيرا على فريق الترجي التونسي وفي زمن الحرب هذا وهو انتصار ادخل السرور والبهجة في نفوس شعب تطاول حزنه بسبب سوء تقديرات بعض بنيه..
ستتوالى الانتصارات بإذن الله وستعود الحياة كما كانت وسيعود السودان بالوطنيين من بنيه المؤمنين بقدرة اهله على حل مشاكلهم وتحقيق احلامهم دون استعانة باجنبي ..سيعود السودان وطنا قويا قادرا على النهوض بامكاناته الذاتية واستعادة دوره القيادي والريادي والداعم للضعفاء في منطقته كما كان….

وكان الله في عون الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى