أخر الأخبار

وزير الزراعة بالنيل الأزرق يدعو للتخطيط السليم وتفعيل الاستثمار في البلاد

الدمازين: ساجدة دفع الله 

أكد وزير الزراعة بالدمازين عبد الله عيسى زائد في تصريحات خاصة ل(الحاكم نيوز) على أهمية القطاع الزراعي التي تمثل (90%) وتعتبر القطاع الاقتصادي الأول في الاقليم من حيث” المعيشة” وتمثل الانشطة الأخرى والخدمات نسبة(10%) فقط.
 ودعا للتخطيط السليم في تفعيل الإستثمار في البلاد،  و”تبى التقانات للإنتاج والإنتاجية واستمرار العملية الزراعية،  والصناعات التحويلية،  والمواعيين التخزينية و تبنى الاعتماد على المحاصيل وفق الميزة النسبية” .
وقال إن ورشة التنمية وتطوير الإيرادات الذاتية التي نظمتها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي منذ الأمس ناقشت عدة  قضايا أبرزها “المصادر والموارد  الطبيعية ومجابهة تحديات الخدمة والتنمية المستدامة لشعب النيل الأزرق”،  مؤكداً وجود موارد طبيعية عالية بالإقليم ولكنها تحتاج إلى توظيف وتفعيل من أجل تطويرها والمحافظة عليها واستقلالها الأمثل للمواطن.
وقال :” إن التطوير والبناء والتنمية لا يمكن أن يتحقق بعيداً عن الموارد الطبيعية، مشيراً إلى إن الورشة نقاشت ( 4) أوراق،ولابد من تنفيذ توصياتها وبنودها التي تمت مداولتها  وتفعيلها يجعل الإقليم يستقل موارده ويلتزم بكل واجباته تجاه العاملين في الخدمات والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى